بالصور..مدير عام صحة الباحة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لـ"السكري"

| غير مصنف | 17 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أعلن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي اليوم الأحد عن بدء فعاليات اليوم العالمي لمرض السكري تحت شعار “لنحمي مستقبلنا”، وذلك بقاعة الشئون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة، وبحضور مساعدي المدير العام ومدراء المستشفيات وبعض الأهالي والمرضى.
بدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم ألقاها الطالب عبد الله حسين الرويلي، ثم كلمة الدكتور غرم الله عبد الله سدران (المدير التنفيذي لمستشفى الملك فهد، منسق السكر بمنطقة الباحة) أكد فيها أهمية الكشف المبكر عن المرض.
تلا ذلك كلمة ألقاها مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي أكد فيها أن هذه الفاعليات “ليست مجرد احتفال نمطي، وإنما جاءت للتأكيد على جدية التصدي للمرض بسلاح الوعي وتكريس مبادئ الوقاية الصحية منه حيث لا حصانة منه بعد الله إلا بذلك” .
وأشار الرويلي إلى أن هناك عوامل أخرى تلعب دورها في تدعيم الوقاية من السكري كالتغذية الصحية وممارسة الرياضة والمحافظة على الوزن المثالي للجسم علاوة على أهمية الكشف المبكر الذي يساعد في تحجيم معدلات الإصابة وسرعة معالجتها والحد من مضاعفاتها.
ولفت إلى ما تقوم به الحكومة من جهود لدعم القطاع الصحي، وكذلك وزارة الصحة التي تبنت شعار” المريض أولا” واعتمدت استراتيجية وقائية لمدة عشر سنوات مابين 2008 لغاية 2018 م لوقاية وحماية أفراد المجتمع من هجوم السكري.
كما شهدت الفاعليات تكريم المدير العام للمساهمين في إنجاح اليوم العالمي لمرض السكري، وكذلك قام فريق الكشافة السعودية بتقديم أنشودة ثم مسرحية القدم السكري، وفي نهاية الفاعليات قام المدير العام بعمل فحوصات لمرض السكري.

http://www.burnews.com/contents/myuppic/05288c2aac502f.JPG

http://www.burnews.com/contents/myuppic/05288c2aacc556.JPG

http://www.burnews.com/contents/myuppic/05288c2b3d1569.JPG

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً