مغردون: نزول الغيث "نعمة".. وتصريفه في السعودية "نقمة"

| غير مصنف | 17 نوفمبر, 2013

mansor-logo

انتقد عدد من المغردين السعوديين، ما اعتبروه عجزًا من قبل السلطات المحلية في إيجاد حلول عملية وناجزة لأزمة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المملكة مساء أمس السبت وتستمر حتى اليوم؛ ما أدي إلى حدوث شلل تام في كثير من المناطق، فضلا عن تعطيل الدراسة.

واعتبر المغردون أن نزول المطر تحول من نعمة إلى نقمة، يعيش فيها المواطنون حاليا على الرغم من الإمكانيات الهائلة التي تملكها المملكة.

وتداول المغردون صورًا توضح طرقا قديمة لتصريف مياه الأمطار التي أغرقت بعض الشوارع، وعلق أحدهم متهكمًا على الصورة -التي كتبت تحت هاشتاق “أمطار الرياض” قائلا: “بهذه الطريقة الرائعة يتم تصريف مياه.. هذا سرّ تقدمنا حتى اليابان ما فكروا فيها”.

وقال آخر: “المطر طوال السنة في كوالالمبور ولا تغرق.. لأن ما فيها واحد رايح جاي منها وإليها أسبوعياً!”، وتابع ثالث بقوله: “يجب على مدينة جدة أن تستعد بالقوارب بعد أن أغرقت الأمطار مدينة الرياض”.

وعلى الجانب الآخر طالب آخرون بضرورة العمل على خدمة المتضررين وعدم الاكتفاء بكيل الاتهامات للمسئولين، وعلق بعضهم قائلا: “بعض الناس يعتقد أن دوره في أزمات وطنه الاجتماعية ينتهي وتبرأ ذمته بكيل الشتائم للمسئولين، خدمة المتضررين أولى”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً