العواصم العربية تغرق في "شبر مية"!

| غير مصنف | 17 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تشهد العديد من بلدان العالم العربي حاليًا، موجة شديدة من سوء الأحوال الجوية والتي تصاحبها أمطار غزيرة في أغلب الأحيان، ما أغرق العواصم العربية في أنهار من المياه، وكانت بداية سقوط الأمطار مع السعودية التي شهدت هطولا كثيفا للأمطار، بالتزامن مع النوة التي تضرب المحافظات الساحلية في مصر، وما تشهده عمان حاليا من عواصف رعدية، في الوقت الذي تنتظر فيه الكويت وبعض دول الخليج وصول العواصف الممطرة إليها خلال ساعات، فيما تتعرض سوريا ولبنان لعواصف شبيهة، كما يترقب المغرب العربي عواصف ثلجية قادمة من جرينلاند.

ففي السعودية، يتوقع أن تزداد فرص هطول الأمطار على الرياض خلال الساعات القليلة المقبلة، واشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي وتزايد فرص سقوط الأمطار على أجزاء واسعة من المنطقة، في الوقت الذي أغرقت فيه المياه أغلب شوارع العاصمة السعودية.

تزامن ذلك مع تعرض المحافظات الساحلية المصرية اليوم الأحد، إلى موجة من الطقس السيئ، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، صاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على المدن الساحلية وشمال سيناء، ما أدى إلى تراكم كمية كبيرة من المياه بالشوارع والمناطق المختلفة وهو ما أثر على حركة المشاة وسير السيارات.

وتعرضت ولاية صحار في عمان، خلال الـ24 ساعة الماضية لأجواء عاصفة ناتجة عن تأثر الولاية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشكلت السحب الركامية الرعدية التي غطت سماء الولاية وتساقطت على إثرها أمطار غزيرة عملت على تشكيل برك من المياه.

فيما شهدت لبنان أمطارا رعدية على أجزاء متفرقة منها اليوم الأحد، ناجمة عن امتداد فعّال لمنخفض البحر الأحمر في ظل تواجد كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا والمتوسطة، ويتوقع أن تزداد احتمالات الأمطار غدا الاثنين تدريجيا، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.

وشهدت سوريا مساء أمس السبت، أحوالا جوية غير مستقرة تسببت في هطول أمطار في مناطق متفرقة أبرزها في وسط البلاد، وسط توقع — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً