أسرة "فوربس" تطرح مؤسساتها الإعلامية للبيع بـ 500 مليون دولار

| غير مصنف | 18 نوفمبر, 2013

mansor-logo

عرضت عائلة “فوربس” الأمريكية المجلة الاقتصادية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للبيع، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الذي تمتلكه، والذي يعد حاليا تاسع أكبر موقع أخبار اقتصادية في الولايات المتحدة، وذلك بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وقالت شركة “فوربس” الإعلامية ” إنها لجأت إلى بنك (إيه.جي) الألماني لتقديم المشورة اللازمة لعملية البيع، وذلك بعد عمل الأسرة ما يقرب من مائة عام في مجال النشر.

وتأمل “فوربس” أن تصل قيمة صفقة بيع المجلة والموقع الإلكتروني إلى ما بين 400 و500 مليون دولار، وذلك للطفرة التي حققتها الإعلانات على الموقع الإلكتروني خلال السنوات الثلاث الأخيرة، غير أن بعض الخبراء يرون أن قيمة الصفقة المأمولة مبالغ فيها.

يشار إلى أن “فوربس” هي الأحدث في سلسلة المجلات الأمريكية الشهيرة التي تعرض للبيع، وذلك بعد الانخفاض الحاد للإعلانات في الصحافة المطبوعة في أعقاب الأزمة المالية العالمية التي اندلعت عام 2008، ففي عام 2009، قامت مؤسسة بلومبرج بشراء مجلة “بيزنيس ويك” بينما تم بيع مجلة “النيوزويك” عدة مرات خلال السنوات الأخيرة، والآن أصبحت تظهر فقط من خلال موقع إلكتروني.

كما أعلنت شركة “تايم وورنر” أوائل هذا العام عن خطط بيع مؤسسة التايم التي تشمل مجلات “فورتشين” و”التايم” ومجلات أخرى شهيرة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً