أدبي حائل يُقيم محاضرة عن "أهميّة الحوار في المجتمع"

| غير مصنف | 18 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال رئيس اللجنة المنبريّة بالإنابة في النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل سعود بن راضي الرفاع إن النادي بصدد تنظيم محاضرة بعنوان “الحوار وأهميته في المجتمع” للدكتورة الجوهرة بنت سعود الجميل بعد صلاة العشاء غدا الثلاثاء في القاعة الثقافية بمقر النادي في حي الحوازم بمدينة حائل بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

فيما وجه رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب الدعوة العامة لكل المهتمين والمثقفين لحضور هذه المحاضرة والاستفادة من محتواها والمشاركة بما لديهم من مداخلات، مُرحباً بوجودهم في أروقة النادي.

وقال المهيلب: “تأتي هذه الفاعليّة ضمن رسالة النادي الثقافيّة نحو تنمية الوعي الاجتماعي بأهميّة الحوار”.

موضحا أن من أهم المحاور التي تتضمنها المحاضرة: تعريف الحوار، مرادفات الحوار، آداب الإسلام في الحوار الإيجابي وفن الإقناع، أهداف الحوار، شروط الحوار، أنواع الحوار، ضوابط الحوار، قواعد الحوار، عوائق الحوار، ولكم في رسول الله أسوة حسنة، كيف كان الحوار النبوي؟ وتطبيقاته في مجتمعنا.

والدكتورة الجوهرة بنت سعود بن حمود الجميل تحمل شهادة الدكتوراة تخصص إدارة وتخطيط تربوي من كلية التربية بجدة جامعة الملك عبد العزيز، تخصص دقيق اقتصاديات التعليم، وتعمل مدربا معتمدا “مستوى الاحتراف الذهبي” لدى عدّة جهات عربيّة وخليجية ودولية، ومستشارا تربويا لدى عدة جهات محلية وخليجية، كما أنّها عضو حالي في مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل، كما تدرّجت في عدّة وظائف في التعليم العام والأكاديمي، وعملت ضمن إدارة عدد من المشاريع التربوية وقدّمت عددا من الاستشارات والدورات التدريبيّة، وحصلت على عدد من الجوائز وهي عضو في عدّة لجان متنوعة ومنتديات الجودة التربويّة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً