بالفيديو .. أبو إسماعيل للقاضي من داخل القفص : عاملنى بأعلى مستوى من الاحترام

| غير مصنف | 18 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أرجأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية المصري، في القضية المتهم فيها بالتزوير في الإقرار الرسمي المقدم منه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، الذي أثبت فيه خلافًا للحقيقة عدم حمل والدته أي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية، وذلك للخميس المقبل.
وقد كانت هذه هي الجلسة الأولى التي ظهر فيها حازم أبو إسماعيل، داخل قفص الاتهام في قضية تزوير جنسية والدته، التي ثارت وقت ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر. وجاء ظهور أبو إسماعيل بعدما قررت محكمة جنايات القاهرة نقل مقر انعقاد الجلسة إلى معهد أمناء الشرطة بطرة.
ونقلت مواقع إخبارية مصرية بعض وقائع جلسة المحاكمة، حيث اعترض “أبو إسماعيل” خلال الجلسة على نقل مقر المحاكمة دون إخطار دفاعه، فيما رفض الرد على القاضي أثناء مناداته في بداية الجلسة وقال أبو إسماعيل للقاضي من داخل القفص الحديدي : “متزعقليش وعاملني بأعلى مستوي من الاحترام”. وأضاف أنه يشعر بـ”عدم العدالة، وعدم إعطاء المحكمة له فرصة للكلام”. فقال له القاضي بنبرة صوت مرتفعة: “عندما تتحدث المحكمة يجب عليك الإنصات”.
وتساءل “أبو إسماعيل” عن كيفية شعوره بالعدالة في ظل غياب الجمهور، وطلب علانية الجلسات، وأجلًا لحضور هيئة الدفاع، والإعلام. وأضاف “أبو إسماعيل” :أنه كان يريد الحضور بأوراق، لم يحدد نوعيتها، إلا أن الأمن منعه من الوصول بها إلى المحكمة، على حد قوله، وقال: “لو مفيش عدالة حقيقية داخل القاعة فأنا مستغني عن الدفاع”.
وارتفع صوت “أبو إسماعيل” من داخل قفص الاتهام، ونظر إلى وسائل الإعلام المتواجدة وقال: “أنا عايز أعرف الكاميرات اللي بتصور ديه كاميرات إيه” .
شاهد الفيديو :
فيديو ابو اسماعيل لقاضي محاكمته : ماتزعقليش وعاملنى بأعلى مستوى من الاحترام

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً