أمطار الرياض تغرق "تويتر" بسيول من التهكم والسخرية

| غير مصنف | 18 نوفمبر, 2013

mansor-logo

“خمسٌ وأربعون ثانية كانت كفيلة بجذب أكثر من مليون مشاهدة لمقطع على موقع يوتيوب لانهمار الماء من سقف إحدى صالات مطار الملك خالد الدولي بالرياض على رؤوس المسافرين، وذلك بعد أن هطلت على العاصمة السعودية قبل يومين أمطار غزيرة تسببت في كارثة سيول لم تشهدها الرياض منذ عقود “. هكذا بدأ موقع “الجزيرة نت” الإخباري القطري تقريرا له عن ردود الأفعال حول الأمطار الغزيرة التى ضربت الرياض أمس.
وذكر الموقع ، فى تقريره اليوم الإثنين ، أن الغرق الذي أصاب أنفاق الرياض وطرقها الرئيسية، لم يكن غرقها الوحيد، فالمغردون السعوديين أغرقوا “تويتر” بتغريدات ووسوم “هاشتقات” عديدة امتزجت فيها السخرية بالنقد اللاذع، والتشنيع على ما قيل إنه فساد لمشاريع الحكومة وأجهزتها في البنية التحيتية.
ولفت إلى أنه على الرغم من مرور أكثر من 48 ساعة على أمطار الرياض الغزيرة فإن إنشاء هاشتاقات في موقع تويتر -والذي يمثل رئة السعوديين الإلكترونية- لم يتوقف، إلا أن أشهرها انتشاراً بين المغردين، والتي ما زال التفاعل معها سارياً على أشده حتى الآن هما (# الرياض_تغرق)، و(# أمطار_الرياض).
“وذكر “الجزيرة نت” بعض التعليقات ومنها :”إذا أحببت أن تعيش متعة الأمواج المتلاطمة فعليك بطرق الرياض”. “نصيحة للشباب، طالبوا شركات اليخوت بتقسيط مريح للمراكب، السيارات ما لها أمان”. “أحلى شيء في مطر الرياض هو التعليم الإجباري للسباحة”. “اعتقدنا أن سيول جدة كانت الأخيرة لكن سلسلة الفضائح تمر على الجميع”. “مساكين الفاسدين في بلدنا، المطر فاضحهم فاضحهم”. “تعتقد أن الإخوان لهم دور في سيول الرياض؟!”. “نداء للمسؤولين نريد طرقا برمائية إذا سمحتم طبعاً”. “مشاريع طرقنا مع الأمطار، متردية ونطيحة”.
ونوه بأن متابعي الهاشتاقات لم يكتفوا بمحتوى الـ140 حرفاً، بل إن غالبيتهم كانوا يرفقون روابط لمقاطع فيديو من تصويرهم الشخصي، أو صورا فوتوغرافية كدلائل على الاهتمام بالحدث، الذي خلف ضحايا ومفقودين.
وأشار إلى تغريدة ا — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً