لجنة الحالات المناخية: "رائدة" اسم للحالة المطرية الثالثة هذا الموسم

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أقرت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة العربية السعودية (لَتَحم)، تسمية الحالة المطرية الحالية، والثالثة لهذا الموسم، والتي تميزت في قوتها، وغزارتها، وكثافة البَرَد فيها، واتساعها الجغرافي، وامتدادها الزمني، والتي أثرت وستؤثر على مناطق واسعة وشاسعة من المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والعراق، وقد بدأت هذه الحالة من يوم السبت 16 نوفمبر 2013م، ومتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

حيث أقرت اللجنة تسميتها باسم “رائدة”، والتي جاء اسمها وفقاً لجدول التسميات المعد سلفاً في عام 2011م. وتود اللجنة أن تشير إلى أن الاسم “رائدة” لا يوجد له تعليل أو تفسير، وإنما وُضع للتعريف، والتوثيق التاريخي، والعلمي للحالات المناخية المميزة في المملكة.

والجدير بالذكر أن لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالسعودية منذ نشأتها، أقرت خمس تسميات لحالات مطرية أبقت لها بصمة وهي: مغدقة في مارس 2012م، الأبواء في نوفمبر 2012 م، الأفلاج في نوفمبر 2012م، تبوك في يناير 2013م، البيضاء في أبريل 2013م، كما أقرت اللجنة تسميتين لعاصفتين رمليتين عظيمتين هما: عاصفة سمكة الرآي في مارس 2011، وعاصفة الشبح في مارس 2012م وأعضاء اللجنه هم :
د. عبدالله المسند (رئيس اللجنة)
أ. صلاح الزعاقي (أمين اللجنة)
د. منصور المزروعي.
أ. خالد العوض.
أ. صالح الربيعان.
أ. عبدالعزيز الحصيني.
أ. عبدالكريم اليوسف.
أ. عبدالعزيز الوايلي.
أ. عبدالله الحربي.
أ. علي السفري.
أ. محمد المعارك.
أ. عبدالهادي العبدالهادي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً