صورة للأمطار في السعودية منذ 40 عامًا تثير الغضب على "فيس بوك"

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تسببت صورة لأمطار في السعودية منذ 40 عامًا في إثارة الجدل على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث تُظهر حال شوارع الرياض منذ عقود وهي غارقة في الأمطار، وهو الحال الذي لم يتغير برغم مرور عشرات السنين.
وبدا بالصورة التي قال السعوديون إنها تعود للسبعينيات، عدد من السيارات التي غمرت الأمطار جزء كبير منها، وتم إرفاق صورة حديثة لأمطار تغمر شوارع الرياض، ما حدا بالمعلقين للقول إن شيئًا لم يتغير سوى التاريخ ونوعية السيارات.
وكتبت روبينا خام، وافدة هندية بالسعودية تعليقًا على الصورة على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي، قائلة: “سوء تخطيط الطرق وعطب نظام الصرف الصحي هو سبب الأزمة، واللوم على شركات المقاولات”.
بينما عزا حارث تاحيتش، مواطن سعودي هذه الأزمة إلى سبب آخر وكتب: “نظام الصرف ليس السبب، ولكن انتشار القمامة في جميع أنحاء المدينة، والتي تتسبب في انسداد نظام الصرف الصحي، ما ينجم عنه فيضانات في الأنفاق”.

فيما قال وافد هندي آخر يُدعى سيد أحمد: “إن أنظمة الصرف الصحي بالمملكة جيدة ومتوافقة مع طقس المملكة الجاف، ولكنها لم تصمم لاستيعاب هذه الكمية الكبيرة من مياه الأمطار التي تحولت إلى فيضانات”.

بينما ذكر تريفور كوكس، بريطاني الجنسية ويعمل بالسعودية أن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم وجود صيانة في تنظيف مياه الأمطار، مشيرًا إلى أن أنظمة الصرف كان لابد من تنظيفها قبل سقوط الأمطار.

ورأت فلبينية تُدعى أنالين عثمان إن الأمطار والسيول في السعودية لا تعدو أن تكون رسالة من الله سبحانه وتعالى، مشيرةً إلى أن الفلبين شهدت إعصارًا والعديد من دول العالم تعيش في كوارث، بحيث أن ذلك رسالة للبشر لتصحيح أخطائهم وتغييرها.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً