إيران: لن نوقف النشاطات النووية

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نفت إيران، أي وقف أو انخفاض في النشاطات النووية في البلاد، اليوم الاثنين، مشددة على أن النشاطات النووية السلمية مستمرة بقوة بناءً على البرامج المحدّدة سابقًا.

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمال وندي: “إن “انطباعات الأشخاص حول تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير حول الملف النووي الإيراني مختلفة، لكن ما يجب أن ندركه هو أن الصناعة النووية في إيران تسير في مسارها بقوة في ظل البرامج المحدّدة سابقًا ووتيرة تحقيق الإنجازات النووية في البلاد تتصاعد”. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيسنا).

وتابع كمال وندي: “نرفض أي وقف في النشاطات النووية الإيرانية رفضًا تامًا”، مشيرًا إلى أن طبيعة الدراسات النووية تختلف عن الأنشطة النووية حيث “يمكن أن نشهد أن وتيرة بعض الدراسات النووية بطيئة وبعضها سريعة.”

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير أصدرته يوم الخميس الماضي، إن إيران أوقفت في الأشهر الثلاثة الأخيرة توسيع منشآتها وإنتاجها النووي.
وقالت الوكالة في تقريرها إن 4 أجهزة طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم فقط تعمل في مفاعل “نطنز”، كما أن نسبة التخصيب بين 5% و20% بقيت كما كانت بلا تغيير.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً