السجن عامين لناشط إماراتي بسبب تغريدات على "تويتر"

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قضت محكمة إماراتية بالسجن عامين على الناشط وليد الشحي الذي أدين بتهمة “انتهاك أمن الدولة”؛ بسبب تغريدات نشرها على موقع تويتر تخص محاكمة متهمين إسلاميين. كذلك غرمت المحكمة الشحي مبلغ 500 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 137 ألف دولار.

واعتقل الناشط الإماراتي من إمارة عجمان في مايو الماضي بعدما نشر تغريدات بشأن محاكمة 94 إسلاميًا اتهموا بمحاولة الإطاحة بنظام الحكم في الإمارات، حين أدين 68 من المتهمين في يوليو، وحكم على بعضهم بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات. بحسب هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي).

وقال مركز الإمارات لحقوق الإنسان إن الشحي الذي ظل في الحجز بعد اعتقاله لمدة عشر أيام في سجن سري قبل أن ينقل إلى سجن في أبوظبي، قد “استخدم حسابه على موقع تويتر للتشكيك في طريقة التعامل مع محاكمة 94 شخصًا في الإمارات” داعيًا إلى إطلاق سراح السجناء الذين يعتقد أنهم احتجزوا بسبب تأييدهم للإصلاحات الديمقراطية في البلد.

من جهتها، حذرت منظمة حقوقية دولية من أن سجن هؤلاء الإسلاميين يلقي بظلال من الشك على مدى قدرة النظام القضائي الإماراتي على دعم الحقوق الأساسية لحرية التعبير والحق في الاجتماع بطريقة سلمية.

واعتبرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها أن الدليل الوحيد الذي يوحي بأن المتهمين كانوا ينوون الإطاحة بالنظام الإماراتي هو اعتراف منسوب إلى أحد المتهمين نفاه لاحقًا في المحكمة

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً