رئيس اتحاد المهندسين العرب يدعو لتوفير فرص عمل في السعودية‏

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

دعا رئيس اتحاد المهندسين العرب عبد الله عبيدات المهندسين من حَمَلَة الاختصاصات الهندسية (الإنشائية) وبخاصة حديثي التخرج إلى تطوير قدراتهم الهندسية لتلبية متطلبات العمل في شركات كبرى عاملة في المملكة العربية السعودية.
وجاءت دعوة عبيدات إثر اعلان الهيئة السعودية للمهندسين أن هناك أكثر من 15 شركة هندسية ومقاولات بدأت رحلة البحث عن مهندسين لسد العجز المتوقع أن يخلفه المهندسون الأجانب مع بدء حملة التفتيش بداية العام الهجري الحالي، كاشفة عن تخلي 16 ألف وافد عن مهنة “مهندس” في أثناء عمليات تغيير المهنة.
وأضاف أن إحدى الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية أبلغت لجنة ارتباط النقابة في الرياض عن حاجتها إلى تشغيل ألفي مهندس للعمل في مشاريعها هناك، وأن النقابة تأمل أن يكون للمهندس الأردني نصيب الأسد في فرص العمل تلك.
وأشار عبيدات إلى أن النقابة تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية خلال الملتقى الهندسي السعودي ـ الأردني الذي سيعقد في الرياض الشهر المقبل بالتعاون مابين النقابة والهيئة السعودية للمهندسين.بحسب صحيفة” السبيل” الأردنية.
يذكر أن انعقاد الملتقى يأتي تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية في عام 2010 التي تهدف إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الهندسية بين الطرفين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً