صحة الرياض تغلق (5) مجمعات طبية لمخالفتها أنظمة المؤسسات الصحية

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قرارات بإلإغلاق التحفظي لخمسة مجمعات طبية بمدينة الرياض بعد أن رصدت خلال جولاتها الميدانية مخالفاتها لأنظمة المؤسسات الصحية الخاصة . أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د عدنان بن سليمان العبد الكريم مبيناً أن القرارات تضمنت إغلاق ( 5 ) مجمعات طبية وذلك لتشغيل ثمانية من الكوادر الطبية بدون ترخيص نظامي لمزاولة المهن الصحية،بالإضافة إلى ثبوت تشغيلها لـ 18 آخرين يعملون بتراخيص منتهية إلى جانب قصور كبير في تطبيق المعايير اللازمة للتعقيم وللنقص في بعض الآلات والأدوات التي يجب توفرها بالعيادات وأقسام الطوارئ ووجود سيارات إسعاف لا تحمل اسم المجمع.
وأشار د. العبد الكريم إلى أن القرارات تضمنت إغلاق أحد المجمعات لقيامه بعمل تركيبات متحركة للأسنان رغم عدم وجود طبيب متخصص،بالاضافة الى طباعة وتوزيع بروشورات دعائية لتقويم الأسنان دون تصريح بذلك وعدم وجود أطباء مختصين في هذا المجال.
وأكد د. عدنان أن قرارات الإغلاق التحفظي تهدف إلى حماية المرضى والمراجعين المستفيدين من خدمة المنشآت الصحية الخاصة من أي مخاطر قد تحدث نتيجة لعدم التزام أصحابها بالأنظمة والقوانين الخاصة بمستوى التجهيزات أو الكوادر المؤهلة لافتاً إلى وجود آلية دقيقة لمتابعة تطبيق قرار الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات،وذلك من خلال لجان لمراقبة تنفيذ القرارلافتاً إلى أهمية تفاعل المواطنين والمقيمين والإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد تحصل في المنشأت الصحية الخاصة حفاظاً على سلامتهم ودعماً لجهود الدولة – رعاها الله – في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً