"طقس العرب" : الأربعاء .. الأجواء تميل إلى الاستقرار وسط المملكة واستمرار الأمطار على "الشرقية"

| غير مصنف | 19 نوفمبر, 2013

mansor-logo

توقع موقع “طقس العرب” (المتخصص فى أحوال المناخ بالمنطقة العربية) أن تستمر الأمطار الغزيرة والرعدية في فترات على منطقة الرياض والمناطق الوسطى حتى ساعات صباح الأربعاء، لتبدأ بالانحسار تدريجيا عنها وتتمركز فوق وسط القطاع الشرقي ووسط السواحل الشرقية للمملكة.

كما توقع أن تنخفض درجات الحرارة في ساعات لاحقة من نهار الأربعاء ، حيث تتحول الرياح إلى شمالية – شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة مخفضة للحرارة.

وذكر الموقع فى بيان على موقعه الإلكتروني مساء اليوم الثلاثاء أن الأمطار تتمركز على مدينة الدمام نهار الأربعاء بإذن الله، وتترافق مع العواصف الرعدية.

الرياض والمنطقة الوسطى:

يستمر الطقس الغائم الى الغائم جزئيا نهار الأربعاء، واحتمال زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة في فترة الصباح أحيانا ومترافقة مع العواصف الرعدية، تخف شدتها أثناء النهار على العاصمة.

وتنخفض درجات الحرارة أثناء نهار الأربعاء، ويحتمل تشكل الضباب في ساعات لاحقة من الليل.

الشرقية والدمام:
تتفاوت قوة الحالة نهار الأربعاء على أجزاء مختلفة من الشرقية بحيث تبقى الأمطار الغزيرة مستمرة المترافقة مع العواصف الرعدية حتى ساعات صباح الأربعاء على شمال القطاع الشرقي ومنطقة الخفجي.
ولكن في وسط القطاع الشرقي وحول مدينة الدمام ، يتوقع أن تشتد الأمطار أثناء ساعات نهار الأربعاء بحيث تترافق أحيانا مع العواصف الرعدية القوية والتساقط الغزير للأمطار ويحذر تشكل السيول.
وتنخفض درجات الحرارة في المنطقة الشرقية نهار الأربعاء ، ويطرأ انخفاض آخر الخميس ، لتتحول الأجواء إلى باردة نسبيا، ويتوقع أن تنحسر الأمطار نهار الخميس ويستقر الطقس.

الشمالية الغربية:
تستمر الأجواء الباردة والضبابية ساعات صباح الأربعاء، وتكون مستقرة معتدلة نهار تميل للبرودة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية لتبوك ، حيث تنخفض الحرارة — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً