الجزائريون يحتفلون بتأهلهم في الشانزليزيه

| غير مصنف | 20 نوفمبر, 2013

mansor-logo

احتفل آلاف المشجعين الفرنسيين والجزائريين سويًا ليلة أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس وكبرى المدن الفرنسية، بتأهل المنتخبين الفرنسي والجزائري إلى نهائيات مونديال 2014 التي ستجرى في يونيو المقبل في البرازيل.
وانضم إلى الحفل الذي امتد حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، مشجعو منتخب البرتغال الذي تغلب على نظيره السويدي في عقر داره بالعاصمة ستوكهولم بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو.
وكان مئات الجزائريين قد بدأوا في التوافد على الشانزليزيه عقب انتهاء مباراة منتخب بلادهم أمام منتخب بوركينا فاسو والتي انتهت جزائرية بنتيجة 1-0 لتحمل تأشيرة المونديال للمرة الرابعة في تاريخها، حاملين أعلام الجزائر وهم يطوفون أجمل شارع في العالم؛ رغم درجات الحرارة المنخفضة التي قاربت الصفر.
وبعد وقت قليل انضم للعرس الكروي، المئات من مناصري “الديوك” الذين ملئوا جادة الشانزليزيه بالراية الفرنسية مرددين “لقد فزنا، لقد فزنا”، “شكرا للديوك” واحد، اثنين، ثلاثة”، وهي النتيجة التي فاز بها المنتخب الفرنسي أمس الثلاثاء أمام نظيره الأوكراني، وتذكر بالنتيجة التي فازت بها فرنسا كذلك أمام البرازيل في المباراة النهائية لكأس العالم 1998 بملعب “سان دو ني” في الضاحية الباريسية.
وانتشرت الشرطة الفرنسية بكثافة في جادة الشانزليزيه للحيلولة دون وقوع أعمال عنف، وهو ما كان عليه، حيث أكد مصدر في الشرطة أن الاحتفالات مرت “بسلام” ودون أي مشكلات أمنية تذكر.
من جهة أخرى، شهدت الأحياء الشعبية في باريس، لا سيما تلك التي تقطن فيها الجالية الجزائرية مثل حي “باربيس” بالدائرة 18 وحي “بيل فيل” في الدائرة الـ 11 أجواء احتفالية مماثلة، حيث خرج مئات من أنصار المنتخب الجزائري إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بتأهل فريقهم، رافعين العلم الجزائري ومرددين أغاني ممجدة “للخضر” وقائلين “وان، تو، ثري، فيفا لالجري.”..

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً