الوليد بن طلال : على "تويتر" أن تنتقل لمرحلة تحقيق الأرباح

| غير مصنف | 20 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال الأمير الوليد بن طلال، إن شركة “تويتر” تحتاج للتركيز على تحقيق الأرباح بعد أن جمعت 1.82 مليار دولار أمريكي في الطرح الأولي لأسهم الشركة.
وطبقًا لتقرير نشرته وكالة “بلومبرج” وترجمه “عاجل”، قال الأمير الوليد إن “تويتر” عليها أن تنتقل إلى مرحلة صنع الأموال وتوليد مزيد من الأرباح.
جاءت تلك التصريحات للأمير الوليد خلال لقائه مع شارلي روز على تليفزيون بلومبرج، حيث أوضح أن موقع تويتر ما زال ضعيف الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه أكد أن هناك العديد من الفرص الكامنة التي تعزز نموه.
وكان الأمير قد استثمر 300 مليون دولار في شبكة تويتر في أواخر عام 2011، بعد أشهر من المفاوضات وبعد متابعة دقيقة لشركة تويتر وعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة، ولكن لم يتم الإعلان عن حجم الحصة بالتحديد، وسط تكهنات بأنها 3 %.
وأصدرت المملكة القابضة والأمير الوليد بيانًا في مطلع الشهر الحالي بخصوص استثمار استراتيجي في شبكة تويتر، جاء فيه أن نسبة استثمار المملكة القابضة في شبكة التواصل الاجتماعي هي 16.7 % من الاستثمار الأساسي، وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من نصف مليار ريال سعودي.
وارتفعت أسهم شركة تويتر للتواصل الاجتماعي في أول يوم تداول لها في بورصة نيويورك للأوراق المالية مع تهافت المستثمرين على شراء أسهم موقع التدوين المصغر، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 31.7 مليار دولار؛ نظرًا للطلب القوي عليه، متجاوزًا الحد الأعلى للهامش الاسترشادي الذي حددته الشركة لطرحها الأولي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً