مصرع 11 شخصًا في العراق جراء السيول

| غير مصنف | 20 نوفمبر, 2013

mansor-logo

غمرت السيول مناطق متفرقة في العراق، بفعل هطول أمطار غزيرة، الأمر الذي أسفر عن مصرع 11 شخصًا على الأقل.

وأظهر تقرير نشرته شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، مصرع 6 أشخاص لدى انهيار مبنى بسبب السيول في منطقة الناصرية، ومصرع امرأتين وطفل في حادث مماثل في منطقة الديوانية.

وقال التقرير، إن طفلين لقيا مصرعهما نتيجة انهيار مبانٍ، بينما تركت نحو 50 عائلة منازلها التي غمرتها السيول، ولجأت إلى منتجع سياحي قريب.

يذكر أن منخفضا جويا وصل إلى شبه الجزيرة العربية قبل أيام، ما أدى إلى حدوث عواصف رعدية وموجة من الأمطار الغزيرة ظهرت بوادرها في مناطق واسعة من السعودية والعراق وسلطنة عمان والكويت.

وكانت الكويت شهدت، الثلاثاء، عواصف رعدية مصحوبة بهطول أمطار، تسببت في وقوع حوادث سير وحالات غرق للمركبات، إثر تجمع مياه الأمطار.

كما أصابت تداعيات هذا المنخفض بعض المناطق في دولة الإمارات العربية، لاسيما إمارتي الفجيرة التي شهدت انقطاعا جزئيا للتيار الكهربائي جراء العواصف، ورأس الخيمة حيث انتشلت الشرطة عشرات الأشخاص كانت حاصرتهم السيول.

وفي البحرين، قال مركز الأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد، الأربعاء، طقسًا غائمًا وغير مستقر مع فرصة لتساقط أمطار رعدية متفرقة أحيانا.

وأغرقت الأمطار السبت الماضي شوارع المدن في سلطنة عمان وسط توقعات بأن تشهد الأيام المقبلة، مزيدا من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً