"مياه القصيم": نلتزم بنظام الصرف الصحي المعالج ولا نخل بالجانب البيئي

| غير مصنف | 21 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نفت المديرية العامة للمياه بمنطقة القصيم أن تكون المياه المصروفة على وادي الرمة غير معالجة، مؤكدة أن جميع أعمالها تسير بشكل متوازٍ دون إخلال بالجانب البيئي وطبقا لنظام مياه الصرف الصحي المعالجة وإعادة استخدامها.
جاء ذلك ردا من الإدارة على ما نشر في “عاجل” بتاريخ 14/11/1434هـ بعنوان “الصرف الصحي المطرود في وادي الرمة”.
وأوضحت الإدارة، على لسان المتحدث الرسمي باسمها أحمد بن حمد الغنيم، أن هذه المياه معالجة من محطة الصرف الصحي الثالثة بمحافظة الرس ومن محطة المعالجة الرابعة بمحافظة البكيبرية.
وأضافت أنها تسعى لتكثيف الرش بالمبيدات وبشكل دوري، فضلا عن تحصين المناطق المخصصة لصرف المياه وذلك بعمل حواجز طبيعية، كما أنها فعلت الجانب التحذيري في مصبات محطات معالجة الصرف الصحي، حيث تم عمل لوحات بلغات عدة حول المصبات.
وكشفت المديرية عن جهودها لتوسيع نطاق إعادة استخدام المياه المعالجة بكامل المنطقة، مؤكدة أن الشركة السعودية للكهرباء وشركة التعدين العربية السعودية وغيرها سيكونون أول المستفيدين إن تكللت هذه الجهود بالنجاح.
وشددت في النهاية على أن هذه الجهود توجت بقيام ورشة عمل خاصة بوادي الرمة بالمشاركة مع أمانة المنطقة، شاركت فيها جميع الجهات ذات العلاقة، وتمخضت عن عدد من المقترحات التي سترى النور قريبا بإذن الله.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً