دراسة طبية: تناول المكسرات يطيل العمر

| غير مصنف | 22 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أظهرت دراستان علميتان استمرتا قرابة 33 عامًا أن تناول المكسرات بشكل يومي يزيد الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان بنسبة تصل إلى 20 %، وهو ما يعني التقليل من احتمالات الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون الأمريكيون الذين أجروا الدراستين -من معهد دانا فاربر للسرطان في مدينة بوسطن بولاية ماساشوتس- وجود علاقة طردية بين تناول المكسرات وانخفاض احتمال الوفاة.

ولفتت الدراسة، حسب موقع الإذاعة البريطانية، إلى أن المكسرات يمكن أن تكون لها آثار إيجابية على الصحة، وذلك من خلال خفض نسبة الدهون في الدم ووقاية الجسم من مرض السكري من النوع الثاني أو تخفيف الالتهابات.

ولفت الموقع، إلى أن الدراسة بدأت في عام 1980، وأدلى المتطوعون فيها ببيانات كل عامين إلى أربعة أعوام بشأن نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم وصحتهم.

وتبين للباحثين إلى أن أكثر من 16 ألف امرأة و11 ألف رجل توفوا حتى نهاية عام 2010، وأن هناك علاقة عكسية بين تناول المكسرات والوفاة، حيث تبين أن هناك فائدة واضحة للجوز على خفض حالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 29 %، وهي أحد أكثر أسباب الوفاة في العالم، كما لوحظ انخفاضًا كبيرًا في نسبة الوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً