تغريدة متهورة تتهم مشجعي الهلال بـ"الكفر"

| غير مصنف | 22 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أثارت تغريدة مجهولة منسوبة لمشجع نصراوي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عاصفة من الجدل والغضب بين متابعي الموقع من محبي ومشجعي مختلف أندية الكرة السعودية، خصوصا الهلال والنصر، حيث قال صاحب التغريدة ما نصه “من يشجع الهلال كافر” فيما بدا أنه تسخين للأجواء بين جمهور قطبي الرياض قبل مواجهتهما المهمة مساء الاثنين المقبل.

ولاقت التغريدة مئات الردود خلال الدقائق الأولى لنشرها كان أغلبها رافضًا وآسفًا لما وصل إليه التعصب بين جماهير الكرة السعودية للدرجة التي جعلت البعض يقحم الدين في الكرة وينطق بما نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو اتهام مسلم بالكفر.

اللافت للانتباه أيضا أن الكثير من جماهير الفريقين الكبيرين تبادل اتهام مشجعي الفريق المنافس بكتابة هاشتاق خارج عن حدود الرياضة، حيث كتب أحد المتابعين ممن وصف نفسه بأنه هلالي تائب “الهاشتاق مسوينه جماهير الهلال عشان يسيئو للنصر، هذه طريقتهم وأنا أعرفها”، بينما قال متابع يدعى سعد آل فارس أنه من مشجعي الهلال بقوله: “طبيعي أن من وصف الهلال وجماهيره بإسرائيل توقع منه أي شيء، والحساب عند ربه عز وجل”.

لكن يحسب لأغلب المتابعين رفضهم الواضح واستهجانهم الشديد لإقحام الدين في الرياضة وكذلك تدني مستوى بعض المشجعين إلى درجة إطلاق أقوال غير مسئولة، الأمر الذي يعكس أن الكرة السعودية وجمهورها بشكل عام يتمتع بوعي رياضي وأخلاقي متميز.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً