"التعليم" تشارك في اليوم العالمي للطفل

| غير مصنف | 22 نوفمبر, 2013

mansor-logo

شاركت الإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم بالاحتفالية المقامة في مركز الملك فهد الثقافي بمناسبة اليوم العالمي للطفل، والتي تأتي تزامنًا مع احتفاء دول العالم بهذه المناسبة في 20 نوفمبر من كل عام.

وأكدت مديرة عام رياض الأطفال حصة الدباس، أن مشاركة التربية تتضمن إقامة مجموعة من الأنشطة التفاعلية للأطفال، والتوعوية للأهالي بأهمية هذه المرحلة وحق الطفل في التعليم، إلى جانب المشاركة في نشاط توعوي لأهمية التغذية للطفل من الولادة حتى خمس سنوات من خلال إقامة محاضرة حول ذلك بمبنى الإدارات النسائي القتها الدكتورة وجدان العبد الكريم إخصائية التغذية.

وأضافت “الدباس” أنه تم تفعيل هذه المناسبة في جميع إدارات وأقسام رياض الأطفال بالمملكة لتأكيد حقوق الطفل في الرعاية والتعليم والحماية الاجتماعية التي تضمن له الحياة والرفاهية.

يذكر، أن اعتماد يوم 20 نوفمبر لهذه المناسبة يأتي متزامنا مع اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العمومية للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام 1959م واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 م.

وتأكيدا لأهمية حماية الطفل والاهتمام به والاعتراف بحقوقه، قامت المملكة العربية السعودية بجهود ملموسة في هذا الشأن، حيث تم إنشاء 38 مركزا لحماية الأطفال على مستوى المملكة يعمل بها أكثر من 240 طبيبا وإخصائيا نفسيا واجتماعيا معنيين بالتعرف على حالات العنف الأسري وعلاجها.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً