" خطوة نحو الكمال " محاضرة بالمدارس المتقدمة بالرياض

| غير مصنف | 23 نوفمبر, 2013

mansor-logo

عقدت إدارة الجودة الشاملة(بنات) بتعليم الرياض ، بحضور مديرة عام إدارة الجودة الشاملة د. نجوى شاهين ، محاضرة بعنوان(خطوة نحو الكمال) ، قدمتها أ. بهية أبو علي من معهد الإدارة العامة ، وافتتحت مساعد مدير إدارة الجودة الشاملة أ. تركية الفارس ، اللقاء ، بالترحيب بالحاضرات ، وشكرهن وشكر المدارس المستضيفة ، متحدثة بايجاز عن أهمية الجودة والاتقان في العمل وفي الحياة والجودة ثقافة سلوك ممارسة وتطبيق وللنجاح في تطبيق الجودة قاعدة ” أن لا تستسلم ” . وذلك صباح اليوم الاربعاء الموافق١٧ /١ /١٤٣٥هـ بمقر المدارس المتقدمة الاهلية بحي العقيق وبحضور المشرفات التربويات والمديرات ومنسوبات المدارس وذلك من الساعة ٩ إلى١٢ ظهرا .
وأكدت أبو علي على أهمية نشر ثقافة الجودة والذي يتطلب العمل المتقن فالله يحب إذا عمل أحدا منكم عملا أن يتقنه والاستمرارية مع التحدي والصبر – بمشيئة الله – يقطف الثمر ، وأن التغيير هو الدليل الوحيد على أن هناك حياة والذي يبدأ من الذات ، فالجودة الذاتية أولا فلنبدأ بأنفسنا .
ثم تطرقت أ. بهية لبعض ردود الفعل حول إدارة الجودة والتي في الغالب تحبط وعلينا مواجهتها والاستمرار ، ومن معوقات الجودة عدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وتغيير النظام بتغيير الأشخاص ، قلة الحوافز ،ونقص الوعي ، وضعف مهارات القيادة كما شددت على أهمية وجود صلاحيات لمنسقات الجودة .
بعد ذلك عرفت إدارة الجودة الشاملة بأنها أسلوب إداري يحقق قيمة مضافة من وجهة نظر العملاء وذلك من خلال التحسين المستمر للعمليات الإدارية بشكل صحيح من أول مرة وفي كل مرة بالاعتماد على احتياجات ومتطلبات العميل ، كما أوضحت أ. بهية ماذا يقصد بإدارة الجودة الشاملة في المجال التربوي التعليمي أداء العمل بأسلوب صحيح متقن ، وفق مجموعة من المعايير التربوية الضرورية لرفع مستوى جودة المخرجات التعليمية بأقل تكلفة .
وتناولت الأمراض القات — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً