رويترز: تناول الواقع بطريقة ساخرة يجذب السعوديين على "يوتيوب"

| غير مصنف | 23 نوفمبر, 2013

mansor-logo

اعتبرت وكالة “رويترز” أن السعوديين يمارسون إبداعًا حقيقيًا على موقع المقاطع المرئية الشهير “يوتيوب”، ما ظهر جليًا في زيادة عدد متابعيهم على الموقع.
وورد بتقرير الوكالة الذي ترجمته “عاجل” أن السعودية أصبحت الدولة الأكثر استخداما لـ”يوتيوب” في العالم ، حيث ترتفع نسبة السعوديين المستخدمين للموقع إما لمشاهدة مقاطع مرئية أو رفعها على الإنترنت.
كما ذكر التقرير أن البرامج السعودية التي تتناول الواقع بطريقة ساخرة نجحت في جذب انتباه السعوديين على اليوتيوب، مثل برنامج يوترن “UTURN” و”ع الطاير” و”إيش اللي”، بل وحظت على مشاهدات تفوق عدد مشاهدات البرامج التي يتم بثها على التلفزيون السعودي.
وأشار التقرير إلى أن عدد المشاهدات لحلقات برنامج “يوترن” على سبيل المثال قد حققت حوالي 286 مليون مشاهدة في منتصف سبتمبر، وسجل عدد متابعي البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيس بوك” أكثر من 8 ملايين متابع، أغلبهم من السعودية.
وسلط التقرير الضوء على أن تلك البرامج التي استطاعت جذب السعوديين كانت نتاج إبداع الشباب السعودي، مثل برنامج “يوترن” الذي أسسه 3 شباب في العشرينات من عمرهم عام 2010.
ويزايد عدد مستخدمي الإنترنت بشكل مضطرد في السعودية، البالغ عدد سكانها 28.3 مليون نسمة، حيث يولي السعوديون اهتمامًا أكبر لوسائل الإعلام الإلكترونية، ما جعل المملكة أكبر مستخدم لموقع “يوتيوب” في العالم والأولى بالنسبة لموقع “تويتر” كذلك.
وسبق أن سلّط موقع “بلوين نيوز” الأمريكي الضوء على ما وصفه بإبداع الشباب السعودي المتمثل في البرامج الشبابية التي تتنوع بين الترفيه وتليفزيون الواقع والاجتماعية، التي يبثونها على موقع “يوتيوب” الشهير، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تجذب حوالي 2 مليون مشاهد أسبوعيًا.
وقال الموقع الأمريكي إن السعوديين خرجوا من بوتقة الإعلام الرسمي الذي لا يقدم ما يستهوي الشباب، عبر هذه البرامج التي يقدمها وينتجها شباب مثلهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً