سادن بيت الله الحرام: مفتاح الكعبة الجديد من الذهب

| غير مصنف | 23 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال الشيخ عبدالقادر طه الشيبي، سادن بيت الله الحرام إن مفتاح الكعبة الجديد مصنوع من الذهب عيار 18، لافتا إلى أن القفل القديم لم يكن مصنوعا من الذهب، كما أن الجديد يبدو أعرض نوعًا ما وأقصر عن القديم.

وأضاف في حديث خاص لقناة العربية: “أيضًا العام الماضي ولله الحمد قدم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مفتاحًا مماثلًا لباب التوبة في جوف الكعبة المؤدي إلى سطحها، كما هو الحال قبل سنوات عدة عند تغيير مقصورة مقام إبراهيم تم تغيير مفتاح مقام إبراهيم من الذهب وشكله أخّاذ وبديع”.

وأشارت “العربية” إلى أن مفتاح الكعبة الشريفة وقفله الجديد المصنوع من مادة النيكل المطلي بالذهب عيار 18، هدية من خادم الحرمين الشريفين، وقد كتب على وجهه الأول “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، أما الوجه الثاني فكتبت عبارة “إهداء من خادم الحرمين الشريفين”، كما كتب على الوجه الثالث “الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بينما كتب على الوجه الرابع تاريخ السنة الهجرية 1434، أما الوجهان الخامس والسادس فكتب عليهما آيات من القرآن الكريم.

يشار إلى أنه وبعد أكثر من ثلاثين عامًا، ينتقل القفل القديم ومفتاحه بعيداً عن أعين الطائفين بالبيت العتيق إلى معرض عمارة الحرمين الشريفين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً