لأسباب خمسة.. "فيسبوك" يتفوق على "تويتر"

| غير مصنف | 23 نوفمبر, 2013

mansor-logo

يهيمن كل من موقعي “فيسبوك” و”تويتر” على اهتمام أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من الاختلاف الكبير بينهما في النظام والتطبيقات وأسلوب العرض، لكن ذلك لا يمنع من تفوق أحدهما على الآخر، وبفارق كبير، وهو “فيسبوك”.

حيث تسود على شبكة “فيسبوك” الاجتماعية أجواء ترفيهية في مقابل الجدية التي تميز “تويتر”، والتي يستعملها في الغالب متخصصون.

فإذا كنت تبحث عن الترفيه من الصعب أن تسجل الدخول إلى أي موقع غير “فيسبوك”، الذي لا يتطلب منك إحكام عقلك والتفكير في حياتك العملية أو الاجتماعية بكل جدية، وهو يتضمن صفحات ترفيهة كثيرة.

وبالتدقيق، نكتشف أن هناك 5 عناصر استطاع بها “فيسبوك” التفوق على “تويتر” وبفارق كبير.

أولًا: صافي الأرباح في الأرباع الثلاثة من العام الجاري. ففي”فيسبوك” ارتفعت الأرباح 977 مليون دولار أمريكي، في مقابل انخفاض أرباح “تويتر” 134 مليون دولار.

ثانيا: حصة الشركتين من سوق الإعلانات على الأجهزة المحمولة في السوق العالمية. حيث تملك “فيسبوك” 15.8 في المائة من السوق، أما “تويتر” فتملك 1.9 في المائة فقط.

ثالثًا: عائدات الموقعين من خلال المستخدم الواحد. ففي شبكة “فيسبوك” يستهلك المستخدم الواحد من استعمالها دولارًا واحدًا و72 سنتًا، فيما يصرف المستخدم على”تويتر” 73 سنتًا فقط.

رابعًا: عدد المستخدمين الشهريين النشطين. يتحرك في “فيسبوك” 1.189 مليار مستخدم، أما في “تويتر” فيبلغ عدد المستخدمين الشهريين النشطين 232 مليونًا.

خامسًا: تتفوق “فيسبوك” على “تويتر” في استخدام الشبكة من خلال الأجهزة المحمولة. فالأولى استطاعت احتضان 874 مليون مستخدم نشط شهريًّا، فيما اكتفت “تويتر”باستضافة 176.3 مليون.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً