"التحكيم التجاري الخليجي" يقر بناء إستراتيجية نمو جديدة للمركز

| غير مصنف | 23 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أقر مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” بناء إستراتيجية نمو جديدة للمركز علاوة على اتمام جازيته لبناء شراكة مع المراكز الدولية، وذلك خلال إجتماع مجلس إدارته (58) يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 نوفمبر 2013 والذي انعقد في سلطنة عمان برئاسة رئيس مجلس إدارة المركز خالد علي راشد الأمين.

كما تم اعتماد الميزانية التشغلية للمركز للعام القادم 2014 تمثل فيها إيرادات التحكيم المتوقعة نسبة 45% من إجمالي الإيرادات فيما تمثل إيرادات النشاطات والبرامج التدريبية المتوقعة 39%، أما في جانب المصروفات فتمثل مصروفات الرواتب وشئون الموظفين نسبة 44% والمصروفات العامة 54% من إجمالي مصروفات الميزانية.

وبالمناسبة قال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون أحمد نجم بأن مجلس الإدارة أقر بناء إستراتيجية نمو جديدة للمركز ترتكز على أن التحكيم هو العمل الأساسي للمركز.

وأضاف نجم بأن الإجتماع “أقر أول لائحة لتنظيم عمل وقرارات مجلس الإدارة وهو ما يحسب لمجلس الإدارة الحالي في تقنين اعمال المجلس، وهي لائحة تنظم عضوية مجلس الإدارة واختصاصات المجلس وآلية التصويت على القرارات وتشكيل اللجان وواجبات ومحضورات العضوية”.

وتابع “فقد أوضحت اللائحة اختصاصات المجلس والتي من ضمنها فتح مكاتب تمثيل للمركز وإغلاقها، كما أكدت على حق جهة تعيين أعضاء مجلس الإدارة وهم غرف تجارة وصناعة دول مجلس التعاون في استبدال عضو مجلس الإدارة خلال مدة سريان عضويته دون الحاجة لإبداء الأسباب”.

وذكر نجم بأن الإجتماع إستعرض تقرير اعمال المركز من 1 يناير حتى 31 أكتوبر للعام 2013 والذي أشار إلى توقيع 7 اتفاقيات تعاون ثنائية ومنح 7 عضويات فخرية وتسجيل 14 منازعة إضافة إلى 144 محكم وخبير بقيد المحكمين وجدول الخبراء بالمركز.

فيما تم استعراض تكليف هيئة اسواق المال بدولة الكويت لتصميم دورات تدريبية مكثفة تتعلق بالتحكيم في اسواق المال مرتين في السن — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً