تصريحات "آل مجثل" عن قطع "آذان" المخالفين.. تشعل "تويتر"

| غير مصنف | 24 نوفمبر, 2013

mansor-logo

طالب عضو مجلس الشورى السعودي السابق، عبد الوهاب آل مجثل، “بإنزال أقصى العقوبات على الإثيوبيين المتورطين”، واقترح “تقطيع آذانهم” كي يكونوا عبرة لغيرهم، وذلك في تسجيل على اليوتيوب تناول قضية العمالة الإثيوبية المخالفة للقانون، والتي أثارت الكثير من الجدل في المملكة مؤخرا.

وقال “آل مجثل” في حلقة “حراك” التي بثتها قناة “فور شباب”: “لقد عانينا في المنطقة الجنوبية من الإثيوبيين على مدار 25 سنة، فلم نعرف السكاكين والسواطير، إلا مع هذه الجالية.. حتى تدخل الأمير محمد بن نايف العام الماضي، مع بعض الأمراء ونظفت البلد في غضون 15 يومًا”.

وردًا على المتحدث باسم وزارة الداخلية الذي وصف العمالة الإثيوبية بالمساكين ومن يبحثون عن لقمة العيش، تساءل “آل مجثل” قائلا: “هل هؤلاء مساكين، الذين يصدرون الأسلحة والمخدرات واللواط، وكل أنواع الجرائم والقتل والفحش؟”.

وأضاف: “أقترح أن يرحَّلوا، وقبل أن يرحَّلوا يعاقبوا كما يحدث في الإمارات العربية، وتقطيع آذانهم كما تفعل عمان معهم، كي يكونوا عبرة لغيرهم”.

وحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية، أثارت هذه التصريحات جدلًا واسعًا على موقع “يوتيوب” وحصل مقطع الفيديو على أكثر من 9 آلاف مشاهدة من تاريخ نشره.

حيث قال أحد المعلقين: “من حق الدولة ترحيل المخالفين للإقامة من الإثيوبيين، لكن ما ذنب المواليد الذين ولدوا في السعودية الأخوة الأفغان حاليا لا يستطعيون نقل كفالاتهم أو تجديد حتى إقاماتهم”، فيما طالب آخر بترك “فترة 4 سنوات لتصحيح الوضع للعمال غير النظاميين والمتسللين، وعدم ترحيلهم مباشرة وإعطائهم إقامات تحت كفالة وزارة العمل، وأن يعملوا لدى من يرغب بخدماتهم بعقد مؤقت، والنظر في الحاجة للسوق من استقدامات مستقبلية فيؤخذ منهم إلى أن تنتهي المهلة 4 سنوات، ويتم وقف الاستقدام”.

أما على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فقد ثار جدل كبير حول هذه التصريحات، حيث كتب أحد المغردين على هاشتاق بعنوان “قطع آذان المخالفين” — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً