6 فرق عربية تتأهل لمسابقة دولية للبرمجيات

| غير مصنف | 24 نوفمبر, 2013

mansor-logo


اختتمت مساء السبت المسابقة العربية السادسة عشرة للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات لطلبة الجامعات والتي استضافتها مصر، بعد الإعلان عن تأهل 6 فرق من بينها 3 من مصر وفريق من كل من الأردن وسوريا ولبنان للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات التي ستقام في روسيا في الفترة من مارس إلى يونيو المقبل.

وتضع الشركات الدولية الكبرى المسابقة والفرق المشاركة فيها تحت مجهرها، وتستعين في العادة بالمبرمجين الواعدين المشاركين فيها وتقدم لهم وظائف.

وقال المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي وشمال إفريقيا أسامة إسماعيل لوكالة “رويترز” للأنباء، إن فريقًا من الجامعة الألمانية في مصر حقق المركز الأول وفاز بلقب المسابقة.

وأضاف أن الفريق بالإضافة إلى 5 فرق أخرى من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية المصرية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن، وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة المصرية وجامعة تشرين السورية والجامعة الأمريكية في لبنان تأهلوا للمشاركة في المسابقة الدولية في روسيا، وهي أقدم وأكبر مسابقة في مجال برمجة الكمبيوتر وتقام منذ عام 1970 بإشراف المنظمة الدولية لعلوم الكمبيوتر.

وبدأت المسابقة العربية الخميس الماضي في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بمشاركة نحو 90 فريقًا يمثلون 54 جامعة وأكاديمية ومعهدًا من مصر وليبيا والمغرب وتونس والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان وسلطنة عمان والكويت.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً