محلات الجولات تبيع الوهم .. والتجارة انتظار

| غير مصنف | 25 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أدى ضعف الرقابة على الأسواق ومراقبتها لتفشي ظاهرة الغش التجاري وبيع المواد المقلدة بسعر الأصلي , وغيرها من المخالفات التي انعكس ضررها على المستهلك , هذا ما رواه لـعاجل الشاب فوزي الدوسي , محملاً وزارة التجارة مسئولية ما يحدث في السوق السعودي .
وعن تفاصيل حكايته قال الدوسي لـ( عاجل ) أنه توجه لأحد محلات بيع الهواتف المحمولة بشارع الستين بمكة المكرمة بعد أن قرر شراء هاتف ذكي من نوع جالكسي اس 3 ( Galaxy-S3 ) , مضيفاً أنه اتفق مع أحد أصحاب المحلات فتمت عملية شراء الجهاز المدعوم بالضمان .
وتابع فوزي أنه فوجئ بعد أسبوع من تاريخ الشراء بتوقف الجهاز تماماً , فذهب للبائع ليروى له ما حدث , والذي بدوره أرشده بضرورة مراجعة الوكيل أو أحد فروع الصيانة , وأشار الدوسي أن الأمر كان بالنسبة له طبيعياً إلى هذه المرحلة , حيث سلم الجهاز لفرع صيانة الوكيل .
وأضاف الدوسي أنه بعد يومين تلقى اتصالاً من الوكيل التجاري , طلباً ضرورة الحضور لمقر الصيانة , وما حضر حتى كانت المفاجئة التي تلقاها من فني الصيانة , الذي أبلغه أن الجهاز مقلد وغير أصلي بالإضافة أن الجهاز لا يخضع للضمان وليس من مبيعات الشركة , كونه دخل بطريقة غير شرعية مثله مثل العديد من الأجهزة التي غزت الأسواق .
وأشار فوزي الدوسي أنه حصل على تقرير رسمي من الوكيل يحوي جميع التفاصيل والحالة الفنية للجهاز , موضحاً انه عاد للمحل الذي ابتاع منه الجهاز , الا انه تنصل من المسئولية رافضاً كل الحلول المطروحة .
وقال الدوسي : بعد أن باءت محاولاتي مع صاحب المحل بالفشل هددته باللجوء لوزارة التجارة , ليرد علي بقوله “روح واشتكي مكان ماتبي” عندها توجهت للوزارة لتقديم شكوى إلا أنني لم أتلقى الرد على شكواي حتى الآن رغم مرور أكثر من 10 أيام على تقديمها
وطالب الدوسي وزارة التجارة بضرورة التحرك الجاد لحماية المستهلك بإيقاع العقوبات وتطبيق النظام على التجار المخالفين .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً