تغطية خاصة لديربي الرياض

| غير مصنف | 25 نوفمبر, 2013

mansor-logo

سيكون محبو الكرة في المملكة على موعد مساء اليوم مع ديربي الرياض بين الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مباريات المرحلة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
ويعد اللقاء تحديا خاصا بين أقوى هجوم (الهلال 23 هدفا) وأقوى دفاع (النصر 3 أهداف) في الدوري حتى الآن.
يملك الهلال 22 نقطة من 9 مباريات، ويسعى بقيادة مدربه سامي الجابر إلى تحقيق الفوز للبقاء في الصدارة وفي الوقت ذاته إلحاق الخسارة الأولى بمنافسه، أمّا النصر فيدخل المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 21 نقطة دون خسارة ولديه طموح استعادة الصدارة في المرحلة التاسعة بعد تعادله مع الاتفاق.
استغل الجابر فترة التوقف لإقامة معسكر في قطر خاض خلاله لقاءين وديين أمام الاتفاق ومنتخب رديف قطر ، أما النصر فاكتفى مدربه الأوروجوياني كارينيو بالتدريبات المعتادة في الرياض.
فنيا يعتمد الفريقان على طريقة 4/5/1 مع تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والدفع بمهاجم واحد للسيطرة على منطقة المناورة، إلى جانب تنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف، والاستفادة من الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها في الهلال هدّاف المسابقة البرازيلي تياغو نيفيز، وفي النصر أكثر من لاعب.
ويعتمد مدربه الأوروجوياني كارينيو على نفس الطريقة التي يطبّقها منافسه مع اختلاف التنفيذ ومهام اللاعبين، وذلك عبر تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم واحد. وعاد الثنائي البرازيلي إيفرتون وإيلتون إلى صفوف الفريق بعد تعافيهما من الإصابة.
ويعد اللقاء هو المواجهة الـ 81 بين الفريقين في الدوري بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، فاز منها الهلال ب 31 مباراة وفاز النصر في 23، بينما تعادل الفريقان في 26 مباراة. سجّل الهلال 108 أهداف، والنصر 90 هدفاً، وكانت آخر مباراة بين الفريقين في الدوري انتهت لصالح النصر بهدف لمحمد السهلاوي.
وفي تصريحات ما قبل المباراة أكد سامي الجابر جاهزية فريقه لخوض المواجهة ضد النصر مبيناً أن الديربي — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً