سعوديون: اتفاق إيران والغرب بداية مخطط إضعاف الدول السُنية بالمنطقة

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

ألقى الاتفاق الذي توصلت إليه إيران بشأن برنامجها النووي مع القوى العالمية بصداها على موقع “تويتر” حيث اعتبر عددٌ من النشطاء أن أمريكا وجدت ضالتها في إيران لتقويتها ومن ثم إضعاف الدول السنية في المنطقة .

وقال المغرد، سالم الشهراني: “أعتقد أن الغرب وجد ضالته في إيران ومن ثم سيعمل على تقويته ضد السنة .. لخلق حروب جديدة وإضعاف الجميع.. مبدأ فّرق تسد”.

وأضاف، حمد المواش، في الصدد نفسه أن “الغرب يؤمن تمامًا أن الخطر، لن يأتي من غيرالسنة، وأن الرافضة هم أفضل من يخدم أهدافه كما في أفغانستان والعراق”.

وعلى المنوال نفسه علق، إبراهيم العزّاز، قائلاً: “ولاننسى أن الحكومة الإيرانية قدمت خدمات كبيرة الأمريكا والغرب فهي سبب احتلال العراق وأفغانستان”.

وعلق، عبدالمجيد البلوي، بنشر تعليق تحت عنوان، مسؤول إسرئيلي لصحيفة وول ستريت: “استراتيجيتنا كانت خاطئة.. لقد عزلنا أنفسنا بدلاً من أن نعزل إيران”.

وكانت السعودية قد أعربت اليوم الإثنين عن أن الاتفاق ربما يمكن أن يكون خطوة تجاه حل شامل لبرنامج طهران النووي المتنازع عليه بشرط أن تخلص النوايا.

وأفاد وزير الخارجية البريطاني “ويليام هيج” بأن بلاده لن تسمح لأي أحد في العالم، بما في ذلك إسرائيل، بعرقلة الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة 5+1 مع إيران بشأن برنامجها النووي، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى عدم القيام بأي خطوة لإفشال الاتفاق.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً