هلع بـ"الكيلو 3 "في جدة بسبب حريق بمدرسة متوسطة للبنات

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo


نجحت هيئة التدريس بالمدرسة الخامسة عشرة المتوسطة , الواقعة بحي الكيلو 3 جنوب محافظة جدة صباح اليوم بإخلاء الطالبات بعد دوي جرس الإنذار , نتيجة وجود حريق داخل المدرسة.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة , العقيد سعيد سرحان , أن غرفة العمليات بمحافظة جدة , تلقت بلاغاً يفيد بوجود حريق , بالمدرسة الخامسة عشر المتوسطة للبنات , وعلى الفور تم تحريك ثلاث فرق إطفاء وأربعة فرق إنقاذ وإسعاف وسلالم مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية .

وأضاف السرحان :” باشرت فرق الإنقاذ عملها في متابعة إخلاء المدرسة من الطالبات , والبالغ عددهن 750 طالبه بالإضافة لعضوات هيئة التدريس البالغ عددهن 62 معلمة , إلى خارج المدرسة بمنطقة آمنه , بينما عملت فرق الإطفاء على تتبع مصدر الحريق الذي أدى إلى تعليق جرس الإنذار”.

وأكد السرحان أنه بعد الكشف اتضح أن الحريق عبارة عن تماس كهربائي بأحد المكيفات بفصل دراسي بالطابق الأول للمدرسة المكونة من ثلاثة طوابق , مشيراً إلي أن فرق الإطفاء نجحت في إنهاء الحالة

وتابع السرحان أنه تم استحداث فرز طبي مشترك بالموقع بين الدفاع المدني والشئون الصحية والهلال الأحمر لعلاج أي حالات طارئة ، ونتيجة للحادث تعرضت 10 طالبات لحالات هلع تم علاجها في الموقع والاطمئنان على صحتهن , مؤكداً أن جميع الحالات التي تم التعامل معها كانت بصحة جيدة .

وأضاف أنه بعد انتهاء العمل بالموقع تم إعداد محضر مشترك مع الإدارة المختصة في إدارة التربية والتعليم وتسليم الموقع لها كونها الجهة المعنية لمتابعة إجراءات السلامة المترتبة على ذلك ، الجدير بالذكر أن مدير ادارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي, قد باشر الحادث لمتابعة سير العمل بالموقع

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً