بعد أيام ..السماح لمعتمري 65 دولة بالتجول السياحي في أنحاء المملكة

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo


كشف تقرير نشرته مجلة “Saudi Gazette” أن برنامجًا جديدًا تم إطلاقه في المملكة يسمى “برنامج سياحة العمرة الممتدة”، والذي يسمح لمواطني 65 دولة ممن وفدوا إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة وانتهت مدة تأشيرتهم أن يواصلوا إقامتهم في المملكة بتحويل تأشيرتهم إلى الفئة السياحية، ما يتيح لهم القيام بالسياحة الداخلية في السعودية.

وورد بالتقرير الذي ترجمته “عاجل” أن البرنامج المتكامل الجديد، يأتي بالتنسيق بين وزارات الحج والداخلية والخارجية، وسيتم البدء في تطبيقه في الرابع من ديسمبر المقبل، تزامنًا مع بداية موسم العمرة.

من جهته ، قال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس هيئة السياحة والآثار السعودية إن برنامج العمرة الممتدة بمثابة “حزمة متكاملة”، حيث سيفتح الباب أمام 65 دولة حول العالم يتاح لمواطنيها الحضور للعمرة ثم تحويلهم إلى سياحة داخلية في المملكة بعد انتهاء مهلة تأشيرة العمرة، ما يسمح لهم بزيارة مدن مختلفة ومقاصد سياحية جاذبة في المملكة.

ويُنتظر من البرنامج أن يكون أحد الحلول التي ستساعد على زيادة الطلب على السياحة على مدى العام، ويسهم في حل مشكلة السياحة الموسمية، في ظل سعي المملكة نحو نسبة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من خارج قطاع النفط.

يُشار إلى أن البرنامج يسري فقط على الشركات المعتمدة من هيئة السياحة والآثار السعودية، علاوة على شركات العمرة التي تعمل حاليًا ومنحت ترخيصًا سياحيًا إضافيًا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً