أمانتا العاصمة المقدسة والرياض تستخدمان تقنية بلجيكية جديدة لرفع النفايات

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

ضمن جهود تطوير ورفع كفاءة أعمال وإجراءات نظافة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة ، فقد قامت كل من أمانة العاصمة المقدسة وأمانة الرياض خلال حج عام 1434هـ بتأمين معدات بلجيكية متطورة تعمل بالدفع الذاتي وقوة شفط عالي للنفايات بسرعة قياسية. وقد كان لهذه المعدات عظيم الأثر في نجاح عمليات النظافة والحماية البيئية من النفايات ، وشوهد الكثير من الحجيج يتوقفون للاطلاع على هذه الآلات وهي تعمل وحرصوا على أخذ صور فورية لها.
المعدات الآلية هي آخر ما توصلت له التقنية البلجيكية من شركة قلوتن (Glutton) بما يلبي حاجة الجهات المختلفة التي تحتاج لها ، وهي منتشرة بشكل كبير في جميع البلدان الأوروبية. وهي مكائن تعمل بالكهرباء أو الوقود بمحرك للدفع الآلي للأمام والخلف ومكينة شفط ذات قوة عالية وحاوية بسعة 240 لتر للنفايات. كما توفر الآلة كاتم للصوت وفلتر للغبار وطفاية داخلية لأي احتراق من السجاير مع بخاخ داخلي معقم من البكتريا.
وذكر المهندس حمدان مشعل الغامدي مدير عام شركة أميال التقنية ، وهي الوكيل المحلي لهذه المعدات ، أن أمانة العاصمة المقدسة وأمانة الرياض حرصِتا على تأمين عدد من هذه المعدات لتجربتها في موسم الحج ، وأنه نظرا لما تحقق من نجاح فسيتم اعتماد هذه التقنية بشكل موسع في المشاعر المقدسة وفي المدن والمحافظات التابعة للأمانات.
وأضاف المهندس حمدان أن الجهات التي أمنت هذه المعدات في المملكة هي أمانة الرياض وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة الجوف ووزارة الزراعة ومدينة الملك خالد العسكرية وجامعة الأميرة نورة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وبعض الشركات المتخصصة في مجال النظافة في الرياض والأحساء.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً