نجاة أكثر من 800 طالبة ومعلمة من حريق داخل مدرسة بجدة

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نجحت هيئة التدريس بالمدرسة الخامسة عشرة المتوسطة، الواقعة بحي الكيلو 3 جنوب محافظة جدة صباح اليوم الثلاثاء، في إخلاء الطالبات بعد دوي جرس الإنذار، نتيجة اندلاع حريق داخل المدرسة.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن غرفة العمليات بمحافظة جدة, قد تلقت بلاغًا يفيد بوجود حريق بالمدرسة وعلى الفور تم تحريك ثلاث فرق إطفاء وأربعة فرق إنقاذ وإسعاف وسلالم مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية.
وأضاف السرحان أن فرق الإنقاذ باشرت عملها في متابعة إخلاء المدرسة من الطالبات، والبالغ عددهن 750 طالبة بالإضافة لعضوات هيئة التدريس البالغ عددهن 62 معلمة، إلى خارج المدرسة بمنطقة آمنه، بينما عملت فرق الإطفاء على تتبع مصدر الحريق الذي أدى إلى تعليق جرس الإنذار.
وأكد السرحان أن التحقيقات الأولية كشفت أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي بأحد المكيفات في فصل بالطابق الأول للمدرسة المكونة من ثلاثة طوابق، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء نجحت في إنهاء الحالة.

وأوضح أن الحادث نجم عنه إصابة 10 طالبات بحالات هلع تم علاجهن في الموقع والاطمئنان على صحتهن، مؤكدًا أن جميع الحالات التي تم التعامل معها كانت بصحة جيدة.

وأضاف أنه بعد انتهاء العمل بالموقع تم إعداد محضر مشترك مع الإدارة المختصة في إدارة التربية والتعليم وتسليم الموقع لها كونها الجهة المعنية لمتابعة إجراءات السلامة المترتبة على ذلك، لافتًا إلى أن مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي, قد باشر الحادث لمتابعة سير العمل بالموقع.

http://www.burnews.com/contents/myuppic/052949286f40bd.jpg

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً