الأمن يسيطر على إثيوبيين اقتحموا جامعة طيبة

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تمكن أمن المدينة المنورة من السيطرة على عدد من الإثيوبيين المخالفين لنظام الإقامة، بعد خروجهم من مركز الإيواء المخصص لهم داخل مبنى مدينة حجاج البر، فيما اقتحم عدد منهم جامعة طيبة، بعد أن تسلقوا سورها الملاصق للإيواء وتجمعوا في فنائها، وذلك قبل أن تتمكن الشرطة من إعادتهم إلى مقر الإيواء.

يأتي هذا فيما علقت إدارة الجامعة الدراسة في قسم الطالبات بالمقر الرئيسي حفاظًا على سلامتهن، وفقًا لمصادر مسؤولة.

من جهته، قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام إن 15 إثيوبيا تمكنوا من القفز إلى داخل الجامعة،وتم السيطرة عليهم، فيما تم تمشيط مبنى الجامعة للتأكد من عدم وجود أشخاص منهم داخل أسوارها.

وأشار إلى أنه بمناقشتهم مبدئيًا أفادوا بأن سبب خروجهم من الإيواء هو مطالبتهم بسرعة إنهاء إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم، علمًا بأنه لم يكن هناك أي أثار للشغب أو إلحاق الضرر بالمارة أو السيارات العابرة للطريق أو المنشآت المجاورة للإيواء.وفقًا لصحيفة” الرياض”.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بجامعة طيبة الدكتور عيسى محمد القايدي، أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من تضخيم للحدث غير دقيق كما أن إدارة الجامعة تابعت الموضوع مع الجهات المختصة أولاً بأول واتخذت اللازم كإجراء احترازي لضمان سلامة منسوبات الجامعة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً