دبي المرشح الأقوى لاستضافة "إكسبو 2020"

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

يتم الإعلان غدا الأربعاء عن المدينة التي ستستضيف معرض إكسبو 2020، فيما ذكرت غالبية الترشيحات أن دبي مرشحة بقوة لاستضافة المعرض، وهو أحد أبرز المؤتمرات العالمية، خصوصاً أن المدينة أصبحت قبلة للسياح والتجار والمستثمرين، بعد أن تقدمت بشعارها الجذاب “تواصل العقول..وصنع المستقبل”.

وبحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني “إكسبو 2020 دبي”، فإن أنظار العالم تتجه غداً نحو العاصمة الفرنسية باريس لمعرفة المدينة الفائزة بتنظيم الحدث العالمي الذي ينظم مرة كل خمس سنوات.
ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي من المكتب الدولي للمعارض، وهو الجهة المسئولة عن تنظيم المعرض والإشراف على عملية اختيار الدول المضيفة، وسيشارك في الاقتراع ممثلو الدول الـ 168 الأعضاء في المكتب.

ويعتبر معرض إكسبو الحدث العالمي الأقدم والأكبر في العالم، إذ بدأ في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851، تحت اسم “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم” كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ويشارك في المعرض حوالي 166 دولة، حيث تتمتع كل منها بجناح خاص تعرض فيه منتجاتها وخدماتها.

وتتنافس 4 مدن على استضافة المعرض العالمي وهي مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ومدينة ساو باولو في البرازيل، ومدينة إزمير في تركيا، ومدينة إكاترنبيرج في روسيا.

وبحسب موقع “إكسبو 2020 دبي”، فإنه من المتوقع أن تستقبل دبي بحال فوزها باستضافة المعرض الدولي أكثر من 25 مليون زائر خلال ستة أشهر، وهي فترة المعرض.

ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع على مدار نحو ثلاث ساعات، وسيتم إجراؤها على ثلاث جولات مغلقة، فيما سيتم حسم المنافسة في أي جولة تحصل فيها إحدى المدن على ثلثي أصوات الدول الأعضاء، إذ سيتولى رئيس المكتب الدولي للمعارض إعلان نتيجة الاقتراع السري والكشف عن الدولة الفائزة.
وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يمثل — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً