"وورلد تريبيون" قالت إن المملكة حشدت قوات على حدودها مع العراق

| غير مصنف | 26 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نشرت صحيفة “وورلد تريبيون” البريطانية تقريرًا ذكرت فيه أن السعودية حشدت قوات عسكرية ونشرتها على حدودها مع العراق.
ونقل تقرير الصحيفة الذي ترجمته “عاجل” عن مسئولين قولهم إن وزارتي الداخلية والحرس الوطني أرسلتا قوات عسكرية إلى منطقة صحراوية نائية بالقرب من العراق.
كما ورد بالتقرير أن نشر القوات جاء في أعقاب سقوط ست قذائف مورتر من العراق قرب موقع حدودي في شمال السعودية في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري، وهو الهجوم الذي أعلنت ميليشيا عراقية شيعية تدعمها إيران وهى “جيش المختار” مسئوليتها عنه قائلة إنه رسالة تحذير للمملكة لتكف عن “التدخل” في شئون العراق.
ونقلت الصحيفة عن اللواء منصور التركي (المتحدث باسم وزارة الداخلية) أن تلك المنطقة متاخمة للحدود العراقية والكويتية، ما ينطوي على احتمالية أن يكون مصدر تلك القذائف تدريبات عسكرية أو أمورا أخرى كثيرة.
وتابع اللواء التركي: “علينا أن ننتظر التحقيق لإظهار ماذا حدث على الحدود السعودية – العراقية”.
وكانت الحكومة العراقية قد نفت أي صلة لها بالهجوم، وقال مسئول عراقي إنه لم يتم إجراء أي تدريبات عسكرية إبان وقوع القذائف على الحدود مع السعودية .
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الهجوم بقذائف الهاون على الحدود السعودية والقادم من العراق هو الأول منذ عقود، وجاء بعد أقل من يومين من تفجير السفارة الإيرانية في بيروت، الذي أعلنت ميليشيا تابعة لتنظيم القاعدة مسئوليتها عنه.
في السياق ذاته، ذكرت الصحيفة أن القوات الجوية الملكية تقوم بطلعات جوية على الحدود العراقية – الكويتية بالتنسيق مع الحكومتين الكويتية والعراقية في أعقاب الهجوم.
ونوهت الصحيفة بأن نشر السعودية قوات عسكرية تزامن مع توقيع اتفاقية في 24 من نوفمبر الجاري بين القوى الغربية من شأنها أن تمكن إيران من الحفاظ على برنامجها النووي.
وينص الاتفاق بين إيران ومجموعة 5+1 على وقف إصدار عقوبات جديدة على إيران، وإزالة بعض العقوبات بالتدريج في فترة — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً