مسرحيو حائل: ثقافة حائل قدمت لنا الكثير ولا زلنا نتمنى أكثر

| غير مصنف | 27 نوفمبر, 2013

mansor-logo

عقد المنتدى الثقافي بـ”ثقافة حائل” يوم أمس الأحد 21-1-1435 هـ رابع جلسات برنامج “شبة” في ” سنا كافيه” بحي الورود والتي ناقشت فيها لجنة الفنون المسرحية والمهتمين بالفن المسرحي والسينمائي في حائل عدد من الأمور التي تهمهم .
وبدأت الجلسة الحوارية التي حضرها أكثر من 32 فنانًا ومهتماً بالفن المسرحي في المنطقة وبحضور ضيف “شبة الفنون المسرحية” الفنان مساعد الزهراني الممثل والمدرب والمخرج المسرحي من مدينة الطائف و فيصل الجريفاني مدير الموارد البشرية و محمد الدرعان مسؤول الأنشطة الشبابية بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب
محمد الحمد المدير السابق للنادي الأدبي بحائل
وبدأت شبة المسرحيين بكلمة لمدير “ثقافة حائل” الأستاذ خضير الشريهي قال فيها: نسعد بتواصل انطلاق برنامج شبة الذي سيمتد بإذن الله على مدار العام الحالي الجديد بواقع جلسة أثينية من كل أسبوع لإحدى لجان الجمعية، وهذا الأسبوع نحتفل بنخبة من الممثلين المسرحيين في المنطقة وبحضور ضيوف الشبة.
وأضاف الشريهي: نتطلع في “ثقافة حائل” لما هو جديد ويساهم في خدمة الفنانين والفنانات في المنطقة، وما هذه الــ”شبة” التي بدأت الجمعية في تدشينها بداية هذا العام الجديد إلا دليل على سعي “ثقافة حائل” على خدمة الوسط الفني.
بعد ذلك تحدث أسامة القاضي المنشد والممثل المسرحي عن تجربته المسرحية قائلاً توجهت للمسرح حبًا في الفن و مساحة الحرية الموجودة على خشبة المسرح . فأنا صاحب هدف أتمنى أن يصل للمجتمع بأكبر شكل ممكن لذلك اتجهت للإنشاد ثم للمسرح . ثم تحدث ماجد العبدالله الطالب بكلية العلوم بجامعة حائل قائلاً : انطلاقتي في المسرح كانت من مسرح المدرسة الابتدائية و تطورت في المرحلة المتوسطة بعد انضمامي للكشافة و لكن كانت مجرد تجارب غير علمية لا تستند على منهج مسرحي لذلك اتجهت لثقافة حائل من أجل التمثيل المسرحي المنهجي و العلمي المنظم والذي يستند على حوار و اخراج و اسناد أدوار وحالياً توجهت للستاند اب كوميدي. — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً