كاتب يطالب المؤسسات السعودية بـ" التعلم " من النصر

| غير مصنف | 27 نوفمبر, 2013

mansor-logo

دعا كاتب سعودي للتعلم من تجربة النصر في مجال الاعتماد على نجوم الوطن لتجاوز المأزق الذي حاول لاعبوه الأجانب أن يصنعوه بتركهم الفريق ليلة مباراته الهامة ضد الهلال .
و تحت عنوان ” استفيدوا من درس النصر العالمي وطنيا” ، رأي الكاتب محمد بن سليمان الأحيدب – بمقاله في ” عكاظ ” اليوم ، أن أجانب نادي النصر رفضوا لعب المباراة وخرجوا من معسكرها؛ بسبب مستحقات مالية ،مضيفا أن أسطورة كرة القدم السعودية والظاهرة الآسيوية ماجد عبدالله يرى أن توقيت المطالبة ورفض اللعب ليلة المباراة أمر غير مهني ولا مقبول.
و قال :” وهذا الرجل ( ماجد ) أدرى بمواثيق كرة القدم، ففي ظني أنه أشهر من أخلص وبذل لإسعاد جماهيرها وطنيا وفي ناديه على حد سواء، رغم ما واجه من الإعلام الرياضي المتعصب من مواقف محبطة”.
و تابع الأحيدب :” ما يعنيني أن أستشهد به ككاتب اجتماعي وطني في ذلك الموقف هو أن يستفيد الوطن أجمع من هذه المواقف، فيقتنع ويقيم خططه على أساس الاعتماد على أبنائه المواطنين في كل مجال، ولا يركن ويعتمد على العنصر الأجنبي إلا في اكتساب الخبرات، ففي كل شأن وطني لن يبقى للوطن ويخلص له في كل الظروف غير أبنائه، ولعل موقف أجانب النصر يعيدنا ويذكرنا بالموقف الأهم الذي حدث إبان حرب تحرير الكويت عندما شد كثير من الأجانب الرحال هاربين إلى بلدانهم، فأذكر بحكم طبيعة العمل أن المستشفيات أصبحت شبه خالية من الأطباء والصيادلة والممرضات والفنيين، ولولا توفيق الله ثم الكوادر الوطنية القليلة التي ناوبت وعملت على مدار الساعة لحدثت كارثة، خصوصا أننا في حالة حرب وعدوان بالصواريخ”.
نو استطرد الأحيدب :” جاح النصر بعد أن تخلى عنه الأجانب في الاعتماد على العناصر المحلية واللاعب الخليجي الذي لا يعد عندنا أجنبيا ذكرني ويجب أن يذكر وطني، بأن الاستثمار الحقيقي يكون في أبناء الوطن، ولا ضير في الاستشهاد بموقف كروي مفيد”.

وكان النصر استعاد صدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد فوزه — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً