بالفيديو.. رئيس اتحاد الطلبة السوريين يفاجئ الرئيس الروسي بتقبيل يده

| غير مصنف | 27 نوفمبر, 2013

mansor-logo

بث ناشطون سوريون على الإنترنت مقطع فيديو لمن قالوا إنه رئيس اتحاد الطلبة السوريين في روسيا “نواف إبراهيم” وهو يُقَبِل يد الرئيس الروسي” فلاديمير بوتين” على مرأى جموع غفيرة أثناء زيارته لجامعة الصداقة بين الشعوب في العاصمة الروسية موسكو.
ويُظهر الفيديو بأن الشاب فاجأ الرئيس الروسي بتقبيل يده، فقام بسحبها مستغربًا ولم يترك له مجالًا للحديث دون أن يعلم بأن تقبيل اليد بالثقافة العربية دليل على التوقير والتبجيل إن كان لأصحاب العلم والفضل وبالوقت ذاته دليل على الذل والمهانة إن كان لعدو أو حاقد.
وكان قد تم تعيين “نواف إبراهيم” رئيسًا لاتحاد الطلبة السوريين في روسيا ورابطة الدول المستقلة (الاتحاد السوفيتي سابقا) بسبب قربه من النظام السوري وولائه له منذ أن كان طالبًا في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة تشرين، بحسب صحيفة “زمان الوصل”.
وأثار تقبيل نواف ليد بوتين استنكارًا كبيرًا واستهجانًا ممتزجًا بالاستخفاف والازدراء لهذا الموقف، فقال قاسم سويداني”عادي هاي ممانعة”، بينما قالت ياسمين حلب “بموتوا عالذل وبيعشقوه ومابيقدروا بلاه”، كما علق التونسي غندور محمد قائلا “أيّ عروبة هذه.. أين الدم العربي؟! والله قلبي انقبض، لكن السوريين ليسوا كهذا الذليل وستضل سوريا وأهلها الأحرار في القلب”.

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch? v***2SFpOIV4_hk

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً