بالفيديو.. "تعليم جازان" تفتح التحقيق في واقعة "الطفل الباكي"

| غير مصنف | 27 نوفمبر, 2013

mansor-logo

باشرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في جازان، اليوم الأربعاء، التحقيق في واقعة “الطفل الباكي”، الذي أظهره مقطع فيديو على موقع “يوتيوب”، وهو يتوسل ويعد معلمه بأن يتعلم الكتابة.
وكانت الإدارة قد أعلنت أنها ترفض هذه التصرفات “غير المسئولة في حال ثبت أن المقطع لأحد معلميها”، وذلك على لسان المتحدث الرسمي باسمها ،ودعت المواطنين إلى إرشادها إلى مدرسة الطفل ، والتى تم التوصل إليها بالفعل اليوم.
من جانبه أعرب محمد الحازمي وهو أحد معلمي المنطقة عن الاستياء الذي انتابه مع عدد من زملائه، وقال إن “هذا التصرف لا ينم عن الالتزام بأخلاقيات المهنة أبدا، وبتصوير المعلم لتلميذه داخل الفصل ونشره للمقطع في وسائل التواصل الاجتماعي يكون قد ألحق ضررًا كبيرًا بنفسية ذلك التلميذ”.
ودعا المعلم عصام أحمد إلى سرعة الكشف عن هذا الأستاذ “المستهتر بواجباته ومساءلته”، مشددا على أهمية توفير الأجواء الملائمة للتلاميذ “بعيدًا عن التوتر والقلق النفسي”.
وكان نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا على نطاق واسع مقطع فيديو تحت عنوان “معلم يتجرد من الإنسانية ويصور طالبه يتوسل إليه باكياً”، الأمر الذي أثار غضب الكثير من السعوديين . ويظهر المقطع الطفل وهو يتوسل باكيًا لمعلمه بأن يتعلم الكتابة دون جدوى، فيما المعلم على ما يبدو كان يقوم بتصوير الطفل دون رحمة أو شفقة.
وبحسب موقع “روسيا اليوم” فإن هذه ليست الحالة الأولى التي تسلط فيها وسائل الإعلام الضوء على انتهاكات وتجاوزات كثير من معلمي المدارس، سيما بعد أن أحيلت هذه الانتهاكات إلى السلطات المعنية التي باشرت بدورها فتح ملفات تحقيق. ففي السعودية أيضا أحيل أستاذ للتحقيق بعد أن كفّن أحد تلاميذه ثم وضعه في نعش وهو على قيد الحياة، وذلك على مرأى ومسمع أقرانه في الطابور الصباحي.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v***saz0bEkJQAo

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً