بالفيديو.. برنامج سعودي يسخر من الكعبة المشرفة يثير غضب السعوديين

| غير مصنف | 28 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أثار برنامج كوميدي سعودي غضب الكثير من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقدم على السخرية من الكعبة المشرفة بوصف رائحتها بالقديمة.
وكان برنامج “ستاند آب كوميدي” قد أقام عرضًا كوميديًا مؤخرًا على مسرح الثقافة والفنون بمحافظة جدة، تحت عنوان “الحريم والتفاصيل” ، قال خلاله أحد الحاضرين ويدعي إسماعيل أبوبكر لدى سخريته من التفاصيل التي تهتم بها النساء في المملكة: “إن العجائز رائحتهن مُرة قديمة كأنها الكعبة”.
ودشن مغردون سعوديون “هاشتاق” تحت عنوان “#كوميدي_بجدة_يسخر_من_الكعبة”، طالبوا فيه بوقف البرنامج الذي يتبناه نادي جدة، ومحاسبة المستهزئ والمسئولين عن العرض.
وتعليقًا على الواقعة قال أنس: “بعضهم إذا ما لقي شي يلفت انتباه الناس له قام يسب الدين ويستهزي”.
وكتب فارس العتيبي: “فيه غيرك يتمنى أن يشم رائحة الكعبة ولا يستطيع إما بسبب مرض أو بعد المسافة وأنت تذكر الكعبة بسوء وأنها لم تعجبك ورائحتها قديمة حسبي الله ونعم الوكيل”. 
أما وليد فقال: “كوميديا ها ؟ وفي ناس تضحك ؟ قسم بالله قمة السماجة والفشل! هنا يستهزء بالكعبة”.
وبدروه علق هشام قائلا : “كل اللي قاعدين يسبون وعنصريتهم ويدافعون عن الكعبة بالسب!!!!!! منـافقين ادعو له بالهداية اكتب تعليق إلا الدين إلا الكعبة مو تدافع بالسب”.
“سوبر درباوي”: الله يهديك ماجمل رائحة الكعبة الله يجعلني استنشقهآ وأذوب ف روحانيتهآ وكتب والله اعلم بنيتك..” والله يهدي جميع اللي يسبون ف تعليقات”. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك وأتوب اليك”.
في حين رأى عبودي المطيري أن ” كفار قريش كانوا يعظمون الكعبة افضل منك وأنت تدعي أنك مسلم وتقول كلام لا يقوله من يعظم الكعبة !! هذا البيت الله فاستعد لسؤال الله”.
وخاطب محمد السرحاني مقدم العرض بالقول: “يا رجل إلا الكعبة! هذي قبلتنا انتبه ولا تدخل نفسك في الدين وضحك الناس بعيد عن الدين الله يهديك”.
واكتفى عبدالرحمن ال — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً