باسم يوسف يفوز بجائزة " الصحافة الحرة " تقديرا لمعارك " البرنامج "

| غير مصنف | 28 نوفمبر, 2013

mansor-logo


حصل الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج” على جائزة الصحافة الحرة، مع ثلاثة صحفيين آخرين من بلدان مختلفة.

وبحسب ما ورد في وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، فإن لجنة حماية الصحفيين في نيويورك منحت كلًا من باسم يوسف من مصر وجانيت هنستروزا من الإكوادور، ونديم سينر من تركيا، ونجوين فان هاي من فيتنام، الجوائز الدولية لحرية الصحافة لعام 2013.

وعلق باسم يوسف على تكريمه قائلاً: “من المدهش حقًا أن أحصل على هذه الجائزة، بالنظر إلى حقيقة أنني لست صحفيًا”، وسلم الجائزة له صديقه الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت.

وأضاف: “يشرفني للغاية أن يتم ذكر اسمي مع مقاتلي الحرية من تركيا والإكوادور وفيتنام”.
وجاء فوز يوسف ، الذي لعب دورا مؤثرا في مواجهة سلطة جماعة الإخوان المسلمين ، بينما يعاني برنامجه من قرار بالمنع اتخذته إدارة قناة ” سي بي سي” بعدما اتهمته بالإساءة إلي القوات المسلحة .

وكان بيان صدر عن اللجنة الدولية لحماية الصحفيين أكد أن يوسف خضع لتحقيقات قانونية بسبب برنامجه الإخباري الساخر، بينما اضطرت هينوستروزا إلى أن تتخلى مؤقتًا عن تقديم برنامج تليفزيوني، لضمان سلامتها بعد تعرضها للتهديد، فيما يواجه سينير اتهامًا بممارسة “نشاطات إرهابية”، وقد تصدُر بحقه عقوبة بالسجن لمدة 15 عامًا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً