تشكيل فريق عمل لوضع الخطة الإستراتيجية للمركز الوطني للمنشآت العائلية

| غير مصنف | 28 نوفمبر, 2013

mansor-logo

استضاف مجلس الغرف السعودية أول أمس الثلاثاء الاجتماع الأول للمجلس التأسيسي للمركز الوطني للمنشآت العائلية، الذي عقد برئاسة المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس الغرف السعودية وحضور نخبة من أصحاب المنشآت العائلية في المملكة، حيث أقر الاجتماع تشكيل فريق عمل لوضع الخطط والبرامج الإستراتيجية لعمل المركز خلال المرحلة المقبلة.
وفي بداية الاجتماع عبر المبطي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- على موافقته وتوجيهه بإعادة افتتاح المركز الوطني للمنشآت العائلية بمجلس الغرف السعودية، منوها بأهمية الشركات العائلية في المملكة كونها تمثل قطاعا مهما وفاعلا في مسيرة التنمية الاقتصادية في البلاد خاصة في مجال تأمين فرص العمل للمواطنين. فيما استعرض الجهود التي بذلها مجلس الغرف السعودية من أجل دعم هذا القطاع من خلال احتضانه المركز لسنوات طويلة رغم الصعوبات التي واجهته.
وأعرب رئيس مجلس الغرف السعودية عن أمله أن يشهد قطاع المنشآت العائلية انطلاقة جديدة لأعمال المركز الوطني للمنشآت العائلية ولعمل مشترك ومساندة حقيقية من رجال الأعمال والجهات المعنية ليقوم المركز بدوره المأمول منه في دعم هذا القطاع ومساندة جهود حوكمة الشركات العائلية واندماجها وبحث خيارات تطويرها في ظل ما يفرضه الواقع الاقتصادي من تحديات.
وكان الاجتماع قد ناقش بإسهاب السبل والآليات الكفيلة لتفعيل أعمال المركز انطلاقا من حرص القيادة على أهمية الشركات العائلية وتوفير متطلبات بقاءها واستدامتها، بالإضافة إلى أهمية دور المركز في دعم تلك الشركات، حيث تم مناقشة تجربة المركز السابقة والتوجهات الأساسية للمركز خلال الفترة المقبلة، وسبل تمويل المركز والخدمات المناط تقديمها من قبل المركز للمنشآت العائلية. في حين أمن الحضور على أهمية المركز وما يقدمه من دور كبير في حل كثير من القضايا التي توجه الشركات العائلية.
الجدير بالذكر بأنه تم تأسيس المركز بمجلس الغر — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً