غرفة الشرقية تستعد لاحتضان ندوة الاسكان برعاية الوزير

| غير مصنف | 1 ديسمبر, 2013

mansor-logo

تنظم غرفة الشرقية بالمقر الرئيس بالدمام الجلسة الثالثة ضمن البرنامج العلمي لندوة الإسكان والتمويل العقاري وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2013 تحت رعاية وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي.
وسوف يقوم مسؤولون حكوميون ومتخصصون ماليون خلال مشاركتهم في تلك الفعالية باستعراض دور مؤسسات التمويل العقاري المحلية في تنمية قطاع التطوير العقاري والإسكان.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد بأن الجلسة الثالثة التي تعقد تحت عنوان (مؤسسات التمويل العقاري والإسكان) ويرأسها الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدخيل (رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الدخيل المالية) ستقدم ورقتي عمل؛ الأولى لمدير عام صندوق التنمية العقارية محمد بن علي العبداني يتحدث فيها عن شراكة الصندوق والقطاع الخاص .
ولفت الراشد إلى أن الورقة الثانية في الجلسة يقدمها عضو اللجنة العقارية بالغرفة الدكتور بسام بن محمد بودي بعنوان (التمويل العقاري ودوره في تنمية قطاع التطوير العقاري والإسكان) فيما تخصص الجلسة حيزا زمنيا للنقاش .
وقال الراشد إن انعقاد الندوة يتزامن مع تنوع المنتجات العقارية الذي أصبح يعكس تنامي حجم القطاع العقاري الأمر الذي يلقي الضوء على إمكانات شركات التمويل والتطوير العقارية في المملكة واستجابة القطاع للطلب المتزايد على الخدمات العقارية.
ولفت إلى أن الندوة سوف تركز على الاستراتيجية الوطنية للإسكان وتعزيز الشراكة ما بين القطاع الخاص ووزارة الإسكان والتعريف بالأنظمة واللوائح العقارية الجديدة والتعرف على دور مؤسسات التمويل العقاري والإسكان، وتمكين الخبراء والمتخصصين من تبادل المعلومات والتجارب والخبرات حول إيجاد بيئة سكنية جيدة.
من جهته أشار رئيس اللجنة العقارية بالغرفة الدكتور عايض القحطاني الى أن الندوة تبرز أهم ما يدور في الوسط العقاري بالإضافة إلى اهتمامات الراغبين في الاستفادة من القطاع من خلال مشاركة عدد من المختصين والخبراء سيقومون بتقديم مناقشا — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً