3 مليارات ريال لتطوير عشوائيات جبل الشراشف بمكة المكرمة

| غير مصنف | 1 ديسمبر, 2013

mansor-logo

كشف أمين منطقة مكة المكرمة الدكتور أسامة البار، أن العمل في مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف سيبدأ خلال ثلاثة أشهر من الآن، حيث أسست شركة بقيمة ثلاثة مليارات ريال لتنفيذ المشروع، منوها إلى بدء تشكيل لجان لتثمين العقارات المتعلقة بالمشروع.
جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد تأسيس شركة “جرهم للتنمية والتطوير العمراني” التي أسند إليها تطوير منطقة جبل الشراشف في العاصمة المقدسة اليوم الأحد، في مقر ديوان الإمارة بمكة المكرمة، برعاية أمير المنطقة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأمير خالد الفيصل.
ولفت أمين العاصمة المقدسة، إلى أن خطة تطوير جبل الشراشف تعتمد على إقامة خط دائري يلتف حول سفح الجبل بعد إزالة المناطق العشوائية، وإنشاء الفنادق والمساكن للحجاج والمعتمرين على جانبيه، مبينا أن مرحلة استقبال الصكوك الشرعية والمستندات تأتي بعد تسعير العقارات.
وبيّن “البار” أن المشروع سيغطي قرابة 1.6 مليون متر تقريبا، ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى مركز حضري حديث الطراز في مكة المكرمة، عن طريق إعادة التطوير كاملة.
من جانبه، قال الأمير خالد الفيصل، إن المملكة تمر بمرحلة انتقالية غير مسبوقة على صعيدي الإنسان والمكان، مؤكدا أن “هذه اللحظة من لحظات العمر؛ لأن العمر لا يحدد بالأيام والسنوات، بل بالأعمال والمنجزات، التي يعتز ويفختر بها كل مواطن.
وأكد الأمير، أن نجاح مشروع تطوير جبل الشراشف والذي يعتبر الأول الذي تطبق فيه لائحة الأحياء العشوائية بطريقة مدروسة وسلمية سيكون النجاح حليفه -بإذن الله- في ظل العزيمة الصادقة والثقة المتبادلة بين المواطن الاقتصادي، مقدما شكره لكل من بادر بالمساهمة في تطوير جبل الشراشف قائلا: “أقدمتم حين أحجم الآخرون، وسيندمون وتفرحون”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً