التعذيب في سجون المالكي يكسر ظهر 3سعوديين

| غير مصنف | 2 ديسمبر, 2013

mansor-logo


أعلن حامد أحمد (محامي السجناء السعوديين بالعراق) أنه تم توفير عكازات طبية لثلاثة سجناء سعوديين، منهم السجين عبد الرحمن محمد القحطاني الموقوف منذ أكثر من ثلاث سنوات وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بالعراق ويقبع حالياً في سجن الرصافة الرابعة ببغداد.

وقال إنه تم توفير أدوية وعكازات له في انتظار الموافقة من دائرة التسفيرات العراقية والسجن، حيث تعرض لكسر في ظهره من شدة التعذيب أثناء التحقيق معه، ويعاني من مرض الدرن.

ولفت المحامي العراقي إلى أنه تم توفير عكازات طبية للسجينين السعوديين عمر العلي 50 عاماً الموقوف منذ سبع سنوات ومشمول بالعفو الخاص الذي ينتظر صدوره من الحكومة العراقية، والسجين تركي عليوي عبدالله المتهم بالارهاب، وكلاهما يقبعان في سجن الرصافة.

في السياق ذاته قال محامي السعوديين إنه تم نقل السجين السعودي أحمد سالم ظبيب الذي يقبع بسجن الرصافة الرابعة في بغداد بتهمة “اشتباه إرهاب” إلى سجن الموصل، فيما أكدت زوجة السجين أحمد ،وفقا لصحيفة الرياض، أن زوجها تمكن من إجراء اتصال معها فور وصوله لسجن الموصل، مضيفة أنها زارت زوجها صباح السبت في دائرة التسفيرات بسجن الموصل ولم تستطع رؤيته، وأن مسؤولي السجن أكدوا لها تحويله للمحكمة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً