إيران تواصل " التودد " : السعودية فاعل مهم في الشرق الأوسط و العالم الإسلامي

| غير مصنف | 2 ديسمبر, 2013

mansor-logo


أكدت إيران مجددا دعوتها للسعودية إلى العمل معا من أجل إرساء السلام والاستقرار، مشددة على الأهمية البالغة للمملكة في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم إنه يتعين على إيران والسعودية العمل معا من أجل السلام والاستقرار في المنطقة. بحسب وكالة فرانس برس للأنباء.

وكان ظريف وصل إلى العاصمة العمانية مسقط عقب زيارته الكويت، التي أكد خلالها أن بلاده لم تعقد اتفاقيات تمس بدول الخليج، على خلفية الاتفاق الذي توصلت إليه مع دول الغرب حيال ملفها النووي، مؤكدا أن طهران لن تقوم بخطوات على حسابهم، فيما وصف السعودية بأنها دولة مهمة ومؤثرة، وإن كان موعد زيارتها لم يتحدد بعد، حسب قوله.

وقال ظريف في مؤتمر صحفي جمعه بنظيرة الكويتي أمس: إن إيران فتحت صفحة جديدة تجاه تعزيز علاقتها مع دول المنطقة، مؤكدا سعي بلاده نحو فتح صفحة جديدة وآفاق واسعة ورؤية تجاه توطيد العلاقات مع دول المنطقة انطلاقا من النوايا الحسنة والجدية التي تتمتع بها تلك الدول” مضيفا أن “أمن كل بلد من بلدان المنطقة” من أمن إيران.

ولفت ظريف إلى أن شعب بلاده لا يثق بالغرب، وأن على الغرب اتخاذ خطوات من أجل بناء الثقة، وتابع بالقول إن برنامج إيران النووي للأغراض السلمية ولا يهدد أحدا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً