اختتام فعاليات حملة التوعية بالسكري في عنيزة

| غير مصنف | 2 ديسمبر, 2013

mansor-logo

اختتمت مساء السبت الماضي فعاليات الحملة الثانية للبرنامج الوطني للتوعية بالسكر بمنطقة القصيم والتي جاءت تحت شعار ” لنحمي مستقبلنا ” والتي أقيمت في محافظة عنيزة لمدة ثلاثة أيام تخللها مسيرة توعوية في مضمار المشي وكذلك معرض تثقيفي في عنيزة مول تخلله عدد من الورش التوعوية التي تقدم الارشادات الصحية والتوعية لافراد المجتمع .
حيث استفاد عدد كبير من سيدات المجتمع من فعاليات هذه الحملة والتي وصلت اعداد الزائرات لمقر الحملة أكثر من 1168 سيدة استفدن من التوعية للتعرف على أهم مسببات الاصابة بالسكري وكيفية الوقاية منه وكذلك التعرف على أهم أسباب المضاعفات لمريض السكري عبر شرح كامل من قبل فريق من المتخصصات السعوديات حيث تم خلال أيام الحملة اكتشاف بعض الحالات المصابة بالسكري أثناء الفحص داخل مقر المعرض التوعوي كما تم توزيع أكثر من 700 جهاز لفحص نسبة السكري مجانا . بالاضافة لتواجد مسرح الطفل الذي احتضن الاطفال طوال ايام الحملة عبر فعاليات ترفيهية وتوعوية خاصة بالسكري .
علما أن الحملة تم تدشينها من قبل محافظ عنيزة المكلف الاستاذ فهد بن حمد السليم ومدير عام الشئون الصحية بالقصيم الدكتور صلاح الخراز وقام بزيارة الحملة فريق من وزارة الصحة الذين يتواجدون بالمنطقة هذه الايام واطلعوا على العمل التوعوي المميز الذي قدمته صحة القصيم من خلال تلك الحملة لكافة سيدات المجتمع تحقيقا للمسئولية الاجتماعية في مثل تلك الحملات بالمنطقة .
الجدير بالذكر أن تلك الحملة تحظى بمتابعة واهتمام من رئيسة اللجان النسائية بالقصيم صاحبة السمو الاميرة نورة بنت محمد ال سعود رائدة العمل التطوعي والتوعوي بالقصيم التي تدعم وتساند مثل تلك البرامج التثقيفية لافراد المجتمع عبر العديد من الحملات الصحية المختلفة مثل السكري وسرطان الثدي والزهايمر وغيرها والتي تحققت من خلالها النجاحات المتتالية .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً